الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد استفحال ظاهرة التظاهرات -الحكومة تعتبر الاضراب عن الدوام مخالفة للقانون وتؤكد ان اي موظف يتغيب سيعرض نفسه للمساءلة

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 20:28 )
غزة - معا - قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور غازي حمد ان الحكومة الفلسطينية ترفض الدعوات التي تنادي الى الاضراب عن الدوام في المؤسسات الحكومية, وتعتبر ذلك مخالفا للقوانين المعمول بها.

واكد حمد في بيان صادر عنه وتلقت معا نسخة منه :" أن الجهة التي نادت بالاضراب هي جهة غير رسمية ولا معروفة الهوية ولذلك نعتبر أن كل ما يصدر عنها باطل ولا يجوز العمل به".

واكد حمد ان كل موظف يتغيب عن الدوام في مكان عمله بغير عذر مقبول سيعرض نفسه للمساءلة القانونية داعيا باسم الحكومة جميع موظفيها للالتزام بدوامهم.

وكانت مدن الضفة وقطاع غزة شهدت تظاهرات واضرابات متصاعدة في الايام الاخيرة تطالب باجور الموظفين ، كما شرعت الفضائيات وقنوات التلفزة تنشر باتساع هذه الظاهرة .
وردا على ما ورد على لسان نواب من حماس وعلى لسان الحكومة قال موظفون انهم لا يعنيهم اذا كانت هذه الحكومة لهذا الحزب او ذاك ، وان اضراباتهم سبق وكانت موجودة ايام حكومات فتح وان حماس كانت تؤازرها ، كما علمت وكالة معا ان نقابات تخطط لموجة من الاضرابات القادمة مثل اضراب نقابة السواقين ، ورغم مطالبة نواب من حماس لهم عدم تنفيذ هذا الاضراب الا انهم قالوا لوكالة معا : نحن خضنا اضرابات عديدة ضد الحكومات السابقة واضراب شامل ايام الوزير حكمت زيد وزير المواصلات من طرف فتح وكانت حماس تؤيد اضراباتنا ونطالبها ايضا ان تقف مع اضراباتنا هذه المرة .