الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي بيت الطفل يفتتح دورة تنمية قدرات قادة المؤسسات الشبابية

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 18:06 )
الخليل – معا - خالد القواسمي - افتتح نادي بيت الطفل الفلسطيني دورة تنمية قدرات قادة المؤسسات الشبابية بدعم من المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب (ASAI) وبمشاركة كوادر ثلاثة وعشرون مؤسسة أهلية انخرطوا للنهل من مواضيع تتوافق مع الجانب الاداري والفني بما يخدم المصلحة الفضلى ويعود بالنفع على اداء المؤسسات وتطويرها والاسهام في تدريب قطاع العالمين على أحدث آليات العمل المبني على المهنية في اصول الادارة ومعرفة الانظمة والقوانين والتشريعات التي تحكم العمل المؤسسي من خلال تعميق مفهوم الادارة وتأهيل الممارسة في جميع القطاعات بما يسهم في التنمية وتهيئة بيئة قادرة على احداث تغييرات جذرية والابتعاد عن النمطية التقليدية .

وفي معرض اللقاء الاول ادار الاستاذ عدنان عبيدلت ممثل المؤسسة العالمية لمساعدة الطلبة العرب ورشة عمل هامة في بناء المؤسسات تناول فيها العديد من الجوانب الرئيسية في عملية البناء المؤسسي مستشهدا بوقائع ذات علاقة وواضعا نقاط الضغف والقوة لدى الادارات والقيادات العاملة في ذات الاطار ومبينا مدى اهمية ادارة المؤسسات بنزاهة وشفافية ما يعطي ذلك زخما ومصداقية لدى الجهات الداعمة وأمام المجتمع المحلي .
فيما تناول المهندس طارق جلال التميمي في ادارته للورشة الثانية محور كتابة المشاريع وتجنيد الاموال والتي قدم فيها مجمل النقاط المتوجب اتباعها في تقديم المشاريع للجهات الداعمة وفي كيفية الحصول على التمويل .

من جانبه أعرب الخبير التنموي عدنان عبيدات عن أمله في الشروع بتطبيق الاساليب الحديثة التي تمكن المؤسسات من احداث تغيرات في جوهر العمل وابدى سعادته لما لمسه من اهتمام لدى المشاركين .
موضحا بأن العديد من الدورات يصار الى اقامتها في مختلف المناطق وتستهدف القيادات في المجتمع المدني من منطلق التعزيز والمشاركة والتمكين ووضع سياسات تنموية منسجمة مع اهداف التنمية العامة .