الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تتقدم في انتخابات جامعة القدس ب 25 مقعدا وحماس 21 مقعدا والشعبية 2 و الجماعة 2 والقطب اليساري1

نشر بتاريخ: 30/05/2006 ( آخر تحديث: 30/05/2006 الساعة: 20:51 )
بيت لحم - معا - اظهرت النتائج النهائية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس ابو ديس فوز حركة الشبيبة الفتحاوية ب 25 مقعدا تليها حركة حماس 21 مقعدا فالجبهة الشعبية مقعدان اثنان والجماعة الاسلامية مقعدان وقطب اليسار مقعدا واحدا.

وكانت الانتخابات بدات منذ صباح اليوم بانتخاب مجلس طلبة جديد للجامعة حيث بلغت نسبة التصويت 65 % بمشاركة 7700 طالب وطالبة.

وقد ادى اعادة فرز نتائج الانتخابات لكلية الطب في الجامعة الى تذيذب في النتائج الاولية حيث اظهرت النتائج الاولية فوز حركة الشبيبة ب 27 مقعدا الا ان اعادة الفرز اظهرت النتائج النهائية المذكورة.

وفي تعقيبه على نتائج الانتخابات قال احمد عبد الرحمن الناطق الرسمي باسم حركة فتح في حديث خاص بوكالة معا الاخبارية ان هذا الانتصار الديمقراطي لحركة الشبيبة الفتحاوية رسالة واضحة وصريحة بان حركة فتح موضع ثقة الشعب الفلسطيني.

واضاف عبد الرحمن ان نجاح فتح في هذا التوقيت ما هو الا رسالة واضحة بان الشعب الفلسطيني يثق بحركته الوطنية خركة فتح وان نجاحات فتح التي اكتسحت مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية كافة ما هو الا مؤشر ضمن سلسلة مؤشرات بان فتح تحظى على تاييد وثقة شعبنا بشكل متزايد امام هذا المازق الراهن.

وشدد عبد الرحمن ان هذا التصويت يعني ان فتح وحدها القادرة على حل الازمات الخانقة التي تواجه الشعب والقضية الفلسطينية وفك الحصار لان فتح اثبتت انها حركة واقعية تطرح اهدافا واقعية يمكن تحقيقها.