الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السلطة تغلق 3 محطات في نابلس

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 19:33 )
نابلس- معا- أغلقت السلطة الفلسطينية اليوم الاثنين ثلاث محطات تلفزيونية محلية من أصل ستة تبث من مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية، بحجه عدم الحصول على التراخيص اللازمة للبث.

وقال عاهد صبيح مدير عام التراخيص في محافظة نابلس لـ "معا" ان السلطة قررت اغلاق تلفزيون جاما وتلفزيون اسيا وتلفزيون اضواء- افاق سابقا، اضافة الى تلفزيوني بيس والجلاء، وابقت على تلفزيونين فقط هما: نابلس وبانورما بعد استكمال اوراقهما في الداخلية والاعلام.

وأضاف صبيح ان السلطة الفلسطينية اعطت اكثر من مهلة للمحطات التلفزيونية لتصويب أوضاعها، وآخر مهلة انتهت في 15 الجاري، بالاتفاق مع نقابة الصحفيين، مؤكدا أن قرار الاغلاق اتخذ بالاتفاق من قبل اللجنة الثلاثية التي شكلت لتصويب اوضاع المحطات، والمشكلة من وزارات الاتصالات والداخلية والاعلام.

وقال أبو علي عفانة مدير محطة "اضواء" لـ "معا": "استلمنا قرار الاغلاق يوم الخميس وانذورنا بالاغلاق بالقوة مما اضطرنا الى الاغلاق الطوعي صباح اليوم الاثنين".

ووصف عفانه قرار اغلاق المحطات بالمتسرع والجائر، مطالبا باعطاء فرصة أكبر للمحطات لتصويب أوضاعها، مناشدا الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة التدخل شخصيا لحل موضوع الإغلاق الصادر بحق المحطات التلفزيونية التي لعبت دورا كبيرا ومهما في القضية الفلسطينية.

بدوره قال محمد ابو حلاوة مدير الاعلام المرئي والمسموع ان القرار شمل اغلاق 3 محطات فقط وهي تلفزيون بيس، تلفزيون جاما وتلفزيون اسيا، وان تلفزيون اضواء افاق مغلق من عام تقريبا .

واكد ابو حلاوة في حديث لــ"معا" ان قرار الاغلاق اتخذ من قبل وزارة الاتصالات ولا علاقة لوزارتي الاعلام والداخلية بالقرار بشيء .

كما قال ابو حلاوة ان اللجنة الثلاثة حلت قبل عام بقرار من مجلس الوزراء ولا اساس لها حاليا .