الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بيادر بخان يونس تختتم فعاليات أسبوع "القراءة الوطني"

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 11:42 )
غزة- معا- اختتمت جمعية بيادر للبيئة والتنمية بخان يونس فعاليات "أسبوع القراءة الوطني" وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي والمؤسسات الشريكة في مختلف مدن الضفة الغربية وقطاع غزة تحت شعار "نزرع النخيل حيث يقرؤون".

ويأتي هذا الأسبوع ضمن فعاليات برنامج حملة تشجيع عادة القراءة في المجتمع الفلسطيني، الذي تنفذه مؤسسة تامر سنوياً بالتنسيق مع عدد من المؤسسات المحلية.

وأوضح م. عايد البريم المدير التنفيذي لبيادر أن الحملة استهدفت الأطفال من الفئة العمرية ( 6-16) سنة بواقع (140) طفلا وطفلة ولمدة ستة أيام موزعة على الفترتين الصباحية والمسائية وتنوعت من خلالها الأنشطة والفعاليات التي تعزز من اهتمام الفئة المستهدفة بممارسة عادة القراءة وتنمية المعارف والمعلومات.

وعن الأنشطة التي تم تنفيذها خلال الأسبوع، أشار البريم إلى تنوع الفقرات التي تم تنفيذها بحيث شملت رسم الكاريكاتير وتقمص الشخصيات وسرد القصص إلى جانب المحطات الثقافية وكافتيريا القراءة والاختتام بالنقاش والحوار الهادف.

وشدد المدير التنفيذي للجمعية على ضرورة ممارسة عادة القراءة وان لا تكون هذه الممارسة مرتبطة ببعض الأنشطة والفعاليات وإنما كسلوك يومي يعتاد عليه الجميع.