الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة وداد ناصر الدين بالخليل تحتفل بتخريج الفوج الثامن والأربعين

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 16:41 )
الخليل- معا- احتفلت مدرسة وداد ناصر الدين بتخريج الفوج الثامن والأربعين(فوج العلا) من طالباتها في مرحلة الثانوية العامة –توجيهي – واتخذ الحفل هذه السنة شعار فوج العلا وبحضور محافظ الخليل الدكتور حسين الأعرج ونسرين عمرو مديرة التربية والتعليم في الخليل والدكتور إبراهيم المصري رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين والدكتور خالد سدر مدير صحة الخليل وحشد كبير من أولياء أمور الطالبات وشاركت في الحفل 270 طالبة في الفرع العلمي فقط والذي أصبح التخصص الوحيد في المدرسة وذلك من اجل التميز الذي تسعى إليه المدرسة.

وألقت مديرة المدرسة المربية وفاء الكركي كلمة باركت فيها للخريجات وذويهن ودعتهن للاجتهاد في امتحانات الثانوية العامة وأشارت الكركي إلى النتائج المميزة التي حققتها طالبات المدرسة وحصول طالبة من المدرسة في نتائج التوجيهي من العام الماضي على المرتبة الأولى على مستوى الوطن على المرتبة الأولى على مستوى الوطن، وحصدت طالباتها معدلات مرتفعة وحصلت 80 طالبة منها في الثانوية العامة على معدل 90% فما فوق، فيما يبلغ عدد المتفوقات هذا العام 169 طالبة حاصلات على معدل 90 % فأعلى، ويشكلن ربع عدد الطالبات كما ثمنت المربية الكركي الدور والمجهودات الكبيرة للمعلمات في وصول بالطالبات إلى هذه النتائج التي وصفتها بفخر للطالبات وذويهن ومدرستهن.

من جانبها ثمنت نسرين عمرو الدور الكبير لمدرسة وداد ناصر الدين الصرح العريق في المدينة في رفد الطالبات واللواتي يتمتعن بالكفاءة العلمية المميزة وهن الآن الأمهات والمهندسات والطبيبات والمديرات في قيادة الصفوف الأولى في قيادة المجتمع في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية كما بينت عمرو اعتزام المديرية عقد أول مؤتمر تربوي علمي بعنوان " التعليم المدرسي في فلسطين استجابة الحاضر واستشراف المستقبل " والذي سيعقد بمشاركة أكثر من خمسمائة شخص من اجل تحسين العملية التعليمية والتربية وسيشارك فيه أفضل التربويين من الأردن والإمارات.

كما دعت عمرو طالبات مدرسة وداد إلى النظر للمستقبل بتفاؤل وبذل ما بوسعهن من جهود للنجاح والتفوق، خصوصا وان المدرسة جعلت الخليل على خريطة الإبداع بتفوق طالبات منها في الثانوية العامة . مشيرة إلى الجهود التي تبذلها المديرية في تحسين التحصيل العلمي للطلبة في مختلف مدارس المدينة والوصول إلى الأهداف التربوية المنشودة .

من جهته أكد محافظ الخليل حسين الأعرج حرصه على الحفاظ على مدرسة وداد والبقاء عليها، معتبرها معلما هاما وتاريخا عريقا لمدينة الخليل " ولا يمكن باي حال من الأحوال التخلي عنها ".

كما نوه الأعرج بالجهود التي تبذلها السلطة الوطنية من اجل الحفاظ على المسيرة التعليمية والرقي بها وحرصها على الاستثمار بالعنصر البشري.

والقت الطالبة المتفوقة شيماء السيوري كلمة الخريجات أكدت فيها الاعتزاز بمدرستها ومديرتها ومعلماتها اللواتي قدمن العالي والنفيس في إيصال رسالتهن على أكمل وجه معاهد على الحفاظ على المستوى العلمي الرفيع والذي تمتعت به المدرسة منذ عقود.

واختتم الحفل الذي تخللته فقرات فنية متنوعة بتكريم المعلمات وأعضاء مجلس الأمهات ثم توزيع الشهادات على الخريجات.