الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الشعبية برفح تنظم مسيرة شعبية ضد الحزام الأمني الإسرائيلي

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 18:59 )
رفح - معا - نظمت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , مسيرة شعبية لمناهضة الحزام الأمني في منطقة حي النهضة شرق محافظة رفح , شارك فيها المئات من جماهير الشعب وحركة التضامن الدولية ووجهاء وممثلي المؤسسات الأهلية .

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بالحزام الأمني وسياسات الاحتلال العدوانية ضد الشعب , حيث أطلقت قوات الاحتلال زخات من الرصاص الحي باتجاه المشاركين والشبان الذين اقتربوا من الحدود ووضعوا عليه العلم الفلسطيني .

وقال محمود الزق المنسق العام للحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي بقطاع غزة أن الحملة الشعبية للدفاع عن الأراضي و مقاومة الحزام الأمني تقوم بهذا الفعل النضالي لتوجيه بوصلة النضال الوطني الفلسطيني باتجاه الاحتلال, الذي يسلب حقوقنا الوطنية و يسرق أراضنا ويفرض علينا حصاراً شاملا.

ودعا الزق الفصائل وكافة الجماهير لتفعيل الدور الجماهيري في النضال الوطني و إشراك كافة قطاعات وفئات المجتمع الفلسطيني في النضال الشعبي وتوسيع المشاركة في فعاليات الحملة الشعبية للدفاع عن الأراضي و مقاومة الحزام الأمني".

وأشاد الزق بمشاركة أعضاء حركة التضامن الدولية في فعاليات الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي و حيا وقفتهم الشجاعة إلى جانب الشعب الفلسطيني و دعمه في نضاله ضد الاحتلال و الاستيطان و الحصار .

ودعا زياد الصرفندي منسق الحملة الشعبية بمحافظة رفح إلي توحيد وتحشيد طاقات وإمكانيات شعبنا بكافة فصائلة وقواه الوطنية لدعم المقاومة الشعبية والجماهيرية , وتفعيل آليات المقاومة الشعبية وذلك بدعم كامل من الكل الوطني الرسمي والشعبي ضمن إستراتيجية رسالتها آن الأوان ليرحل الاحتلال , وأضاف على العالم بكافة هيئاته ومؤسساته الدولية والإنسانية والحقوقية أن يقف إلي جانب نضال شعبنا وحقوقه وأن يعترف عملياً بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران 1967 بما فيها القدس .

وقال الصرفندي أن نيران الاحتلال الذي أطلقها على المتظاهرين لن تثني الشعب ولن ترهبه من الاستمرار برفع رايات الكفاح والمقاومة الشعبية وطريقنا لدحر الاحتلال وهذا يؤكد بأن لا مجال لمناورة ومراوغة في تحقيق الوحدة وإنهاء لانقسام .

وفي الختام شكر الدكتور حسين العطار جماهير الشعب الذين شاركوا في المسيرة مؤكداً على ضرورة تكثيف المسيرات والفعاليات المناهضة لهذا الحزام الأمني الذي يبتلع 20% من أراضي قطاع غزة الزراعية ومقاومته بكافة أشكال المقاومة الشعبية وأضاف أن الحملة ستواصل فعالياتها أسبوعيا .