الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية والتعليم تحتفل بافتتاح ثمانية مشاريع في مدارس محافظة جنين

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 18:59 )
جنين -معا- أقامت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ومديرية التربية والتعليم في محافظة جنين احتفالا مركزيا بمناسبة افتتاح المعرض الفني والتكنولوجي، والصحي والارشادي للعام الدراسي 2009_2010، وافتتاح ثمانية مشاريع وأبنية وأقسام في 8 مدارس في محافظة جنين والذي تموله الوكالة الامريكية للتنمية" usaid" وبتنفيذ من مؤسسة chf"

مدرسة جنين الثانوية للبنات كانت المقر الرئيس لفعاليات الاحتفال، والذي حضره كلا من الهام عبد القادر، مدير الانشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم،ممثلة عن وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي، ومديرة التربية والتعليم في جنين، سلام الطاهر، بالاضافة الى مديرتا التربية والتعليم في قباطية وطوباس، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، واعضاء من المجلس التشريعي الفلسطيني، وحشود كبيرة من مديري ومديرات ومعلمي ومعلمات المدارس واهالي محافظة جنين. والعشرات من طلبة وطالبات المدارس.

وفي بداية الاحتفال، تقدمت فرق الكشافة من طلبة المدارس وأدت فقرات فنية والقت التحية على الحضور، وعزف النشيد الوطني الفلسطيني، وتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، وقراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت حدادا على ارواح شهداء فلسطين.

وقالت سلام الطاهر في كلمتها ان العقول النيرة لمعلمينا ومعلماتنا، والارادة الصلبة لطلابنا جعلت من مدارسنا خيرا وفيرا بشمولية الاهداف وغزارتها
بشكل ايجابي، وبات طلابنا منتجين ومساهمين في عملية التنمية.

واضافت الطاهر:" اننا نحتفل اليوم بافتتاح ثمانية مشاريع في ثماني مدارس في محافظة جنين، ومثل هذه المشاريع، تساهم بشكل كبير في خدمة الطلاب وتهيئة الاجواء المناسبة امامهم سعيا منا في توفير الحق في التعلم والتعليم كباقي اطفال العالم.

واشادت بدور محافظة جنين وعلى رأسها محافظ جنين قدورة موسى على الجهود الكبيرة التي قدموها في سبيل تحقيق هذه المشاريع وتنفيذها
وشكرت وزارة التربية والتعليم على ما تقدمه من دعم فني ومادي ولوجستي لخدمة المسيرة العلمية والتعليمية.

بدوره القى نائب محافظ محافظ جنين، عبدالله بركات كلمة محافظ جنين قدورة موسى، والذي عبر عن شكر وامتنانه خلال كلمته لمؤسسة chf" لتنفيذها مثل هذه المشاريع والتي تخدم المسيرة التعليمية.

واضاف بركات:" اننا اليوم نزرع انشطة لطلابنا والذي نتطلع اليهم كمستقبل واعد ينعم بالحرية والاستقلال بعيدا عن ضغوطات الظلم والقهر الذي عشناه منذ القدم.وشكر السلطة الوطنية الفلسطينية التي تعمل بكل طاقاتها من اجل تنشئة الطلبة تنشئة صالحة في سبيل تجسيد ابداعاتهم ومواهبهم.

والقت الهام عبد القادر كلمة وزيرة التربية والتعليم والتي رحبت بها بالضيوف، وقالت اننا نحل اليوم ضيوفا على محافظة جنين والتي لمع اسمها في عناوين الاخبار عبر مقاومتها ورفضها للاحتلال والقمع والظلم.

وتابعت عبد القادر، تتجلى ابداعات طلابنا وطالباتنا عبر المعارض الفنية والانتاجات الفنية والتكنولوجية التي تعرض في مدارسنا.واننا نفخر بانجازات الجميع على جهودهم الكبيرة التي قدموها وسنعمل سويا على توفير كل ما يلزم في سبيل النهوض بالواقع العلمي والتعليمي نوعاوكما

والقت فينرت، كلمةمؤسسة chf" الجهة المنفذة للمشاريع الثمانية،وقدمت شرحا موجزا عن المشاريع التي نفذتها مؤسستها في مدارس المحافظة والتي تساهم في زيادة خصوبة وفاعلية الطلاب وحثهم نحو زيادة الانتاجية والابداع.واستعرضت اهمية واهداف مشروع برنامج التشغيل الطارئ والذي نفذت من خلاله المشاريع الثمانية.

وفي نهاية الاحتفال قدمت محافظة جنين ومديرية التربية والتعليم في جنين ومؤسسات اخرى دروعا تقديرية لمؤسسة chf على المشاريع التي نفذتها في المحافظة، وتم افتتاح المعارض الفنية والتنولوجية والارشادية والمشاريع المنفذة.