الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الصلح:السجن البيتي بحق 3 شبان وتمديد اعتقال الرابع من حي الثوري

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 20:34 )
القدس -معا- قررت محكمة الصلح الإسرائيلية في القدس الغربية، وضع ثلاثة شبان من حي الثوري جنوب المسجد الأقصى المبارك قيد الاعتقال البيتي وغرامة قدرها ألفين شيكل لكل واحد منهم بعد الإفراج عنهم، أما الرابع تمديد اعتقاله حتى يوم الخميس القادم.

وكانت القوات الإسرائيلية قد اعتقلت فجر يوم الأحد الماضي، كل من الشاب تامر نايف جويحان 19 عاماً، ومحمود أيوب زغلول شويكي 21 عاماً، وعوض إسكافي 19 عاما، ومحمد الطويل 21 عاماً،بتهمة إلقاء زجاجات حارقة وحجارة قبل نحو شهر، على عدد من اليهود المستولين على عقارات المقدسيين في الحي ( حسب ادعاءات المخابرات الإسرائيلية الباطلة).

وأفاد والد المعتقل محمد الطويل:" أن التهم الذي نسبت لابنه من قبل المخابرات الإسرائيلية إدعاءات باطلة وغير صحيحة، وأضاف:"أن المحكمة مددت اعتقاله حتى ظهر يوم الخميس القادم للنظر في قضيته".

وأضاف أهالي المعتقلين الثلاثة " أن الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة جديد بحق أبناءنا المعتقلين وخاصة المعتقلين في الأحداث الأخيرة للمسجد الأقصى المبارك، بعد التحقيق المذل والمهين الذي يستمر أكثر من أسبوع أو أقل يتم الإفراج عنهم مع قرار الاعتقال البيتي والإبعاد عن مكان إقامته، بالإضافة للغرامات الباهظة التي تفرض بحقهم.

وناشد الاهالي، المؤسسات الحقوقية والقانونية والصليب الأحمر للتصدي لمثل هذه القرارات غير القانونية بحق أبنائهم.