السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لمنظمة معاقون بلا حدود (فرع فلسطين)

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 19/04/2010 الساعة: 22:39 )
رام الله -معا- عُقد صباح اليوم أجتماع لمجلس أمناء منظمة معاقون بلا حدود ( فرع فلسطين )، وذلك في مقر المؤسسة في مدينة رام الله حيث حضر الأجتماع المحامي محمد بركات منسق المنظمة في الأراضي الفلسطينية والمطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس رئيس مجلس الأمناء وجانيت ميخائيل رئيسة بلدية رام الله كما حضر ممثلون عن المجلس التشريعي ومحافظة رام الله وغيرهم من الشخصيات الذين هم أعضاء في مجلس الأمناء.

وتم التداول في هذا اللقاء في أهمية مؤازرة هذه المنظمة والوقوف الى جانب المعاقين الذين يشكلون شريحة هامة من المجتمع الفلسطيني خاصة أن الغالبية الساحقة من المعاقين الفلسطينيين هم من جرحى الأنتفاضة وكذلك نتيجة الأعتداءات المتكررة على الشعب الفلسطيني وخاصة الحرب الأخيرة على غزة.

كما جرى التأكيد على أهمية أن تأخذ شريحة المعاقين حقوقها وأن تقدم لها كل التسهيلات في الأماكن العامة وفي كل الوظائف والهيئات. كما أتخذت عدة قرارات ستبلغ للجهات المعنية.

يُذكر أن منظمة معاقون بلا حدود هي منظمة غير حكومية وغير ربحية تعنى بقضايا المعاقين وأحتياجاتهم في مختلف المجلات وعلى كافة المستويات الرسمية والأهلية وتهدف الى دمج المعاقين دمجا كاملا في المجتمع وتوعيتهم حول حقوقهم وواجباتهم والدفاع عن حقوقهم.