السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

8 رياديين فلسطينيين يشاركون في قمة الرياديين في واشنطن

نشر بتاريخ: 19/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 07:31 )
رام الله – معا- من المقرر ان يشارك وفد فلسطيني يمثلون شخصيات اقتصادية ريادية نجحت في انشاء مشاريع اقتصادية صغيرة استنادا الى مجهوداتها الذاتية ، في قمة للرياديين على مستوى العالم العربي والاسلامي المقرر اقامتها في العاصمة الاميركية واشنطن في تاريخ 26 /27 من الشهر الجاري، حيث جرى اختيار ثمانية نماذج لشخصيات ريادية بينهم نساء مبادرات ورياديات ليمثلوا فلسطين في هذه القمة الذي يشارك فيه 250 من رجال الاعمال دول العالم.

وحسب ما اكدته مصادر رسمية في القنصلية الاميركية التي تولت التحضير واختيار هذه الشخصيات لـ (معا)، فان تنظيم هذا المؤتمر ياتي استنادا الى خطاب الرئيس الاميركي باراك اوباما في شهر حزيران في القاهرة الذي اعلن فيه عن بداية علاقات جديدة مع العالم الاسلامي والعربي وتقوية الروابط الاقتصادية العربية والاسلامية مع الولايات المتحدة الاميركية.

واشارت الى ان انعقاد القمة ياتي ايفاء بالتعهد الذي التزم به الرئيس الاميركي باراك اوباما، حيث جرى اختيار شخصيات اقتصادية فلسطينية نجحت في تنفيذ مشاريع اقتصادية صغيرة نموذجية ولها قصص نجاح تستحق الرعاية والاهتمام ، واتاح المجال امامهم للمشاركة في هذه القمة الامر الذي يتيح لها المجال تمثيل فلسطين في هذه القمة وتبادل الخبرات وعقد شراكات جديدة وتقوية الروابط الاقتصادية الفلسطينية والاميركية.

وكانت القنصلية نظمت لقاء جمع الشخصيات الاقتصادية مع القنصل الاميركي العام دانيال روبنستين بمشاركة ممثلين عن الوكالة الاميركية للتنمية من اجل الاستماع منهم عن توقعاتهم من هذه المشاركة في القمة والاهداف التي يسعون لتحقيقها من هذه المشاركة .

واكد روبنستين على افتخاره لهذه المشاركة الفلسطينية ورأى ان هذا الوفد الذي يضم رواد من فلسطين في النشاطات الاقتصادية سيكون قادرا على تمثيل فلسطين في هذه القمة، خاصة انه يضم رياديين ورديات من فلسطين.

واشار الى ان هذه القمة توفر فرصة مثالية للوفد الفلسطيني للاطلاع على التجارب وتبادل الخبرات وعرض ابرز التحديات التي واجهتهم في تنفيذ مشاريعهم الاقتصادية اضافة الى عرض مشاريعهم ونجاحاتهم في هذه القمة.

ويضم الوفد الفلسطيني كل من ، نديم خوري، حازم القواسمي، فاطمة الجدع، رجاء فرعلي، الطالبة الفلسطينية وعد ايوب، نسيم شاهين، سائد الناشف، ناصر ابو فرحة.

ومن المفترض ان يبدأ اعضاء الوفد بالتحضير للسفر للولايات المتحدة الاميركية، في وقت سيتم فيه تنظيم لقاء لممثلي وسائل الاعلام والصحافيين في رام الله لحظة بث خطاب الرسمي للرئيس الاميركي باراك اوباما خلال القمة.