الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عدد من الهندسين الجدد يؤدون قسم مزاولة المهنة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 12:41 )
رام الله- معا- أدى، امس، مجموعة من المهندسين الجدد بمحافظة رام الله والبيرة قسم مزاولة المهنة، وذلك خلال جلسة خاصة عقدت في مقر النقابة بمدينة رام الله.

وحضر الجلسة نقيب المهندسين المهندس أحمد العديلي، ورئيس فرع رام الله والبيرة المهندس رائد البشتاوي، ورئيس لجنة فرع سلفيت المهندس فؤاد عبود.

من جهته، بارك العديلي للمهندسين آدائهم قسم مزاولة المهنة، مؤكداً أنهم سيكونون خير معين للنقابة في الداخل والخارج، وقال موجهاً كلامه للمهندسين الجدد: " ان قوتنا في النقابة تكمن بتفاعل أعضائها وما يمكن أن يقدموه للوطن والمواطن.

وقال العديلي: "على الجميع أن يشارك ويتفاعل مع النقابة والاشتراك بما تعقده من ورش عمل ودورات تدريبية لإعداد وتأهيل المهندس.

وأوضح، أن نقابة المهندسين تمارس عملها بناء على القانون، وعلى الجميع المساهمة في رفعة نقابة المهندسين.

وأجاب العديلي على أسئلة المهندسين الجدد، لاسيما فيما يتعلق بما تقدمه النقابة للمهندسين، لاسيما تحصيل الحقوق والواجبات والتدخل في حل أي إشكال قد يتعرض له المهندس في مكان عمله او مع المقاولين، والمكاتب والعقود.

وقال: "نعمل على رفع الحد الأدنى لرواتب المهندسين والأتعاب الهندسية، مضيفاً : "هناك سياسة جديدة سيتم التعامل معها في المرحلة المقبلة.
واوضح، أن النقابة اقترحت رفع ميزانية دعم التدريب والتشغيل.

وتابع: "ونأمل من المؤتمر العام أن يصادق عليها"، مشيراً الى انهم يسعون لإيجاد مجالات تدريب للتخصصات التي لا يوجد لديها طلب في القطاع العام والخاص.

من جهته، تحدث البشتاوي عن دور النقابة وما تقدمه لكافة المهندسين، وقال: "يجب على الجميع التسجيل في النقابة ونحن لدينا التوثيقات اللازمة للدفاع عن المهندسين المنتسبين لدينا، كما ان هناك صندوق للتكافل، وهذا مخصص لما يمكن أن يحدث للمهندس ويمنعه عن العمل، حيث نقدم له العون والمساندة من خلال هذا الصندوق".

والمهندسون الذين أدوا قسم مزاولة المهنة هم: موسى شاهين، معتز خطيب، الياس داغر، عطية أحمد عطية ابو عيد، ربى فؤاد عواد، حسين ياسر مصلح، عبير ثمين أسعد، حفيظة نزار يوسف زيد، خالد شيخ قاسم، أسامة نزال، هشام دويكات، علام جمال أحمد علان، حسن محمد حسن، محمد حسين سعيد خلف.

من جهة أخرى ، أدى 33 مهندسا في محافظة الخليل اول من امس ، قسم مزاولة المهنة ، وذلك في مقر النقابة في المدينة ، بحضور المهندس موسى قديمات، أمين الصندوق، والدكتور اسحق سدر رئيس لجنة فرع الخليل، والمهندس محمد الزبيدي المدير الاداري للنقابة، وأعضاء لجنة الفرع، وأعضاء هيئة المكاتب الهندسية.

في حين عقد في مقر لجنة فرع طولكرم جلسة أخرى لأداء قسم مزاولة المهنة حيث بلغ عدد المهنهدسين الذي أدوا اليمين 13 مهندسة ومهندس من كافة التخصصات حيث حضر هذه الجلسة نقيب المهندسين المهندس أحمد إعديلي ورئيس لجنة فرع طولكرم المهندس إبراهيم الدلق وأعضاء لجنة الفرع.

وفي نفس السياق وبهدف التسهيل على الزملاء المهندسين عقد في مقر النقابة بمحافظة نابلس جلسة أخرى لأداء قسم مزاولة المهنة ضمت 17 مهندسة ومهندس من كافة التخصصات وبحضور د.سامي حجاوي نائب رئيس لجنة فرع نابلس والمهندس محمد الزبيدي المدير الإداري للنقابة.