الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يستضيف أعضاء البرلمان الطلابي في جلسة للتشريعي بذكرى النكبة

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 15:10 )
غزة-معا- أعلن د. أحمد بحر النائب الأول للمجلس التشريعي الفلسطيني موافقته على استضافة أعضاء البرلمان الطلابي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة في الجلسة البرلمانية التي سيعقدها المجلس التشريعي بمناسبة ذكرى النكبة في منتصف مايو القادم (15/5).

جاء ذلك خلال حفل افتتاح الدورة التعريفية بجلسات البرلمان التي تعقدها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع المجلس التشريعي وتمويل من المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات بحضور أ.د. محمد عسقول وزير التربية والعليم المقال، ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية، وأ.محمد الكتري وكيل وزارة الأسرى المقال، ود.نافذ المدهون مدير عام المجلس التشريعي، وأحمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية، وأحمد النجار نائب مدير عام للعلاقات الدولية والعامة، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام والطالبات أعضاء البرلمان.

وأشار د.بحر الى أن التشريعي يتعاون مع كل شرائح الفلسطينيين على المستوى الشعبي والحكومي والفصائلي.

وفي كلمته اوضح وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة أ.د.محمد عسقول أن وزارته لا تقف عند أداء المناهج الدراسية المقررة خلال الفصل الدراسي، بل تهتم بالمواهب وتعمل على تنميتها، وأن التعليم حلقة وإطار ضمن الإطار الواسع لإعداد الإنسان الفلسطيني وبنائه بناءاً كاملاًَ.

وأشار عسقول أن الشعب الفلسطيني لم تتح له الفرصة للتعبير عن رأيه الخاص إزاء العديد من القضايا بسبب الاحتلال والملاحقة الأمنية الفلسطينية للمعارضين، مؤكدا أن الوزارة تسعى لتحسين مستوى أداء الطلبة وقدرتهم على التعبير وإكسابهم مهارات الطلاقة والجرأة والتعبير عن الرأي بحرية ودون خوف، وبين أن الوزارة وضعت خطة للاهتمام بالطلبة المتميزين وأصحاب المهارات المختلفة وقد جاء إنشاء البرلمان الطلابي ليحقق هذه الرؤية .