الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يلتقي امين عام منظمة المؤتمر الإسلامي

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 15:23 )
القدس- معا- ضمن وفد المؤتمر الوطني الشعبي للقدس، استعرض الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، مع البروفسور أكمل الدين إحسان أوغلو الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية على الأراضي والمقدسات الفلسطينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وبين المفتي خلال اللقاء في مدينة جدة بالسعودية خطورة الهجمة الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية وخاصة مدينة القدس، مبيناً أن سلطات الاحتلال ماضية في الاستيلاء على الأراضي والمنازل الفلسطينية لفرض سياسة الأمر الواقع.

وثمن المفتي الدور الذي تقوم به منظمة المؤتمر الإسلامي لدعم الشعب الفلسطيني ومقدساته، مطالباً بتفعيل هذا الدور نظراً لحجم الأخطار التي تحدق بالقدس، مطالبا قادة الدول العربية والإسلامية باتخاذ الخطوات المناسبة لمناهضة سياسة بناء الكنس في القدس بجوار المسجد الأقصى المبارك، وكذلك الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال أسفل أساساته وجدرانه وساحاته، داعياً إلى وضع خطة لمواجهة هذه الممارسات ولدعم الشعب الفلسطيني في صموده وثباته.

من جانبه ثمن أوغلو هذه الزيارة مبيناً أنها تأتي في إطار التواصل والتنسيق لدعم الشعب الفلسطيني ومقدساته، مبيناً أن المنظمة تراقب بقلق الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وأنها تتحرك على جميع الأصعدة لوقف هذه الممارسات التي تؤثر على المنطقة واستقرارها.