الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء تقييمي لمناقشة تبعات حملة "البسمة والأمل" الامنية في جنين

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 16:51 )
جنين- معا- نظمت محافظة جنين وقيادة منطقة جنين في مقر محافظة جنين، لقاء تقييميا مع وسائل الاعلام المحلية والمؤسسات المدنية والأهلية لمناقشة آثار حملة " البسمة والامل " الامنية التي بدات بها الاجهزة الامنية في محافظة جنين قبل عامين تقريبا.

وحضر اللقاء محافظ جنين قدورة موسى، وقائد منطقة جنين العقيد راضي عصيدة والرائد احمد ابوشرار مدير الاستخبارات العسكريه والرائد فؤاد ربايعه نائب مدير شرطة جنين وقيادات الاجهزة الامنية والشرطية في المحافظة، واعضاء في المجلس التشريعي الفلسطيني والمجلس الثوري لحركة فتح، وامين سر حركة فتح- اقليم جنين، عطا ابو رميلة، ومدراء البنوك التجارية، ومديرتي التربية والتعليم في جنين وقباطية، وحشود كبيرة من الاعلاميين والصحفيين والمجتمع المدني والاهلي في المحافظة.

واستهل اللقاء بكلمة ترحيبية من مدير العلاقات العامة في الامن الوطني الرائد محمد علاونة.

والقى قدورة موسى كلمة اشاد بها بالنتائج الأيجابية للحملة الامنية " البسمة والامل" التي نفذتها الاجهزة الامنية ضد الخارجين عن القانون، منوها في الوقت نفسه الى حدوث بعض الأخفاقات والمشاكل التي واجهت الحملة خلال تنفيذها.

وناشد موسى الحضور بضرورة النقد البناء لاهم ايجابيات وسلبيات الحملة الامنية وذلك لمعرفة مكامن التقصير والاخطاء التي واكبتها من اجل تصويب عمل الاجهزة الامنية في المستقبل.

وتابع موسى ان بناء المؤسسة الامنية والادارية يتطلب منا تظافر جهود الجميع من اجل الوصول الى الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره رحب العقيد راضي عصيدة بالحضور، واعلن ان حملة " البسمة والأمل" الأمنية كانت عنوانا لكافة ابناء المحافظة، لافتا الانتباه الى التطور الحاصل في المحافظة بشكل عام عما كان الحال عليه قبل عامين تقريبا قبيل انطلاق الحملة الامنية.

واضاف عصيدة الى انه من اهم اسباب نجاح الحملة الامنية هو وحدة العمل الامني والتخطيط المسبق والادارة الصلبة لقادة الأجهزة الامنية ومنتسبيها.

وذكر عصيدة بعضا من الارقام التقريبية حول الحملة الامنية، حيث تم مصادرة اكثر من 2000 مركبة غير قانونية، وتقديم اكثر من 4500 مطلوب للعدالة الفلسطينية، معتبرا نجاح الحملة الامنية وتحقيق اهدافها وانجازاتها نجاح السلطة الوطنية الفلسطينية وبقاءها، وهذا يعتمد كليا وبشكل كبير على حملة " البسمة والامل" التي تم تنفيذها في محافظة جنين.

واعلن عصيدة ان المؤسسة الامنية لم ولن تتبنى مبدأ الواسطة لما لها من اثار مدمرة على الامن الداخلي الفلسطيني والمجتمع المدني بشكل عام، ونوه الى عدم نية قادة الأجهزة الامنية وضباطها ومنتسبيها بالتدخل سلبا او ايجابا بمؤسسات المجتمع المدني.

بدوره، اشاد امين سر حركة فتح_ اقليم جنين، عطا ابو ارميلة، بدور الأجهزة الامنية خلال الحملة الأمنية، وأكد على ان هذه الأجهزة الأمنية ومنتسبيها هي امتداد طبيعي لقوات الثورة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، ولا يستطيع احد ان يزايد على هذه الأجهزة، وأعلن ابو ارميلة عن تواصل حركة فتح بشكل مباشر مع قادة الأجهزة الامنية خلال تنفيذ الحملة الأمنية وما بعدها لتأمين الأمن والاستقرار في المحافظة.

وعبر مفتي محافظة جنين، محمد اسعيد عن افتخاره بالانجازات الكبيرة التي حققتها الحملة الأمنية في محافظة جنين، مبديا بعض الملاحظات لمحافظ جنين حول اهمية دعم الفقراء والبسطاء من ابناء المحافظة وخاصة دعم اسعار الخبز والطحين.

ودعا اسعيد قيادة شرطة محافظة جنين الى تطبيق قرارها الملزم بربط حزام الامان في الطرقات السريعة وليس داخل المدينة.