السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباسي: سنعمل على توفير كل الظروف والإمكانيات اللازمة لتطوير الأغوار

نشر بتاريخ: 20/04/2010 ( آخر تحديث: 20/04/2010 الساعة: 17:17 )
طوباس- معا- أكد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي الى انه سيقوم بتنظيم عدة زيارات ميدانية لمنطقة الأغوار الشمالية والتجمعات السكانية فيها من اجل الوقوف على احتياجات تلك المناطق.

جاء ذلك خلال لقاء طوباسي برؤساء وأعضاء المجالس القروية في منطقة الأغوار الشمالية في مكتبه اليوم.

وأشار طوباسي الى أن منطقة الأغوار الشمالية تعاني من أوضاع صعبة للغاية، حيث أن منطقة الأغوار الشمالية تعاني من نقص حاد في البنية التحتية وصعوبة في تنفيذ المشاريع التنموية بها كونها تقع في المناطق المصنفة ضمن التقسيمات الإسرائيلية مناطق (ج).

وأضاف طوباسي بأننا كسلطة فلسطينية لا نعترف بمثل هذه التقسيمات وأننا سنعمل جاهدين على تنفيذ قرارات الرئيس محمود عباس (أبو مازن) ورئيس الحكومة بالوصول بمشارينا التنموية الى كافة المناطق الفلسطينية، وتحديداً تلك المناطق الأقل وفرا والعمل جاهدين على إعطائها حقها ضمن الإمكانيات المتوفر من اجل الحد من الفقر ورفع مستوى المعيشة فيها وتقديم التسهيلات اللازمة لابنائها.

كما أكد طوباسي بأن العمل في تلك المناطق بحاجة الى تضافر كل الجهود من اجل العمل على توفير الاحتياجات الأساسية لتنمية تلك المناطق، وانه على استعداد لتوفير كل السبل للنهوض بمثل هذه المناطق.

وطالب طوباسي بأن تعمل الهيئات المحلية في منطقة الأغوار الشمالية بوضع خطة واقعية لاحتياجاتها الاساسية في هذه المناطق تكون قابلة للتنفيذ.

من جهتهم تقدم ممثلي الهيئات المحلية في منطقة الأغوار الشمالية بالتهاني للمحافظ على الثقة الغالية التي أولاها له الرئيس محمود عباس بتعيينه محافظاً لمحافظة طوباس متمنين له مزيداً من التقدم والتوفيق.

كما قام رؤساء المجالس القروية في منطقة الأغوار الشمالية بتقديم شرح عن التجمعات السكنية في المنطقة وعن الاحتياجات الأساسية في المنطقة، بالإضافة الى الإجراءات "التعسفية" من قبل الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين فيها.