الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأحد المقبل: خان يونس تحتضن فعاليات المهرجان الرياضي الأول بغزة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 11:37 )
غزة - معا - بمشاركة عشرات المؤسسات المجتمعية والتعليمية تستعد محافظة خان يونس لتنظيم أضخم مهرجان رياضي في قطاع غزة والتي ستنطلق فعالياته يوم الأحد القادم الموافق 25-4 و تستمر حتى يوم الخميس 29-4 ، وذلك في صالة الشهيد أبو يوسف النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة الساعة العاشرة صباحا .

ويشتمل المهرجان على أنشطة رياضية مختلفة لجميع الفئات "أطفال ، فتيان ، فتيات ، شباب " من أهما بطولة خماسيات كرة القدم للفتيان ومسابقة الألعاب التتابعية الصغيرة للفتيان والفتيات ودوري تنس طاولة للفتيان والفتيات وصاعقة خماسيات كرة القدم للناشئين وسباق اختراق ضاحية للفتيان والناشئين ينطلق من مركز نوار التربوي التابع للجمعية ومروراً بشوارع مدينة خان يونس وصولاً إلي صالة الشهيد أبو يوسف النجار .

ويشرف على تنظيم وتنفيذ فعاليات المهرجان جمعية الثقافة والفكر الحر بمراكزها المختلفة .

وأكد عيسى شاهين مسئول النشاط الرياضي في مركز بناة الغد التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر أن هذا المهرجان يأتي تتويجا لمجموعة من الفعاليات الرياضية التي ينظمها مركز بناة الغد ،مشيرا إلى الأثر الايجابي لمثل الأنشطة في تحسين المستوى التعليمي للطلبة وتقوية القدرات العقلية للشباب وحمايتهم من الانحراف .

من جانبه قال خليل فارس مدير مركز بناة الغد أن فكرة المهرجان جاءت من منطلق تفعيل الأنشطة الرياضية ،واهتمام المركز بالرياضة عموما كونها أساس في العملية التربوية .

وأكد فارس أن ابرز مميزات وأهداف هذا الحدث اكتشاف القدرات والمواهب الكامنة من مختلف الفئات المشاركة واحتضانهم وصقل تلك المواهب وإعدادها الإعداد الجيد لتمثيل فلسطين مستقبلا في المحافل الرياضية الدولية .