الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات وكوكس يطلعان على معاناة أطفال عرب الكعابنة وبعض بلدات الأغوار

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 11:43 )
أريحا- معا- قام الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" وكامل حميد محافظ محافظة أريحا والأغوار والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح إقليم أريحا ومحمد الحواش مدير التربية والتعليم يرافقهم القنصل البلجيكي العام جيرتك كوكس بزيارة لمدرسة عرب الكعابنة، حيث أطلعوا على معاناة 73 من أطفالنا وما يتحملوه من أعباء نتيجة رفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي السماح ببناء مدرسة لهم، وحتى لاستخدام كرافانات لغرض الدراسة.

وثمن عريقات ما تقدمه الحكومة البلجيكية من دعم المشاريع الصغيرة في محافظة أريحا والأغوار والخاصة بالشباب والمرأة، والتعليم والصحة والنوادي الرياضية، وثمن عريقات جهود التربية والتعليم وما يقومون به من جهود كبيرة في مجال التعليم في كافة أرجاء المحافظة.

كما قام عريقات بتسليم مساعدات للنوادي الرياضية في بلدات الزبيدات وفصايل والعوجا، الجفتلك وجمعية أنهار الرحمة في أريحا، وكذلك توفير تكلفة الصيانة في مدرسة أبو بكر الصديق في مدينة أريحا.

على صعيد آخر، تسلم الدكتور عريقات موافقة الحكومة البلجيكية على رزمة جديدة من المشاريع الصغيرة تشمل تركيب 120 مروحة تبريد وتركيب مظلات واقية من الشمس وتوفير ثلاجات مياه لعدد من الصفوف في مدارس المحافظة.