الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نشاطات متعددة لاتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 12:29 )
رام الله- معا- ضمن برنامجه الطموح – يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- يقوم اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي بالعديد من النشاطات التي تهدف إلى الحد من ظاهرة العنف الأسري في المجتمع الفلسطيني.

ففي هذا السياق يقوم الاتحاد منذ عدة أيام بعمل مسح شامل من خلال استبيان في القرى والمواقع المستهدفة ضمن هذا البرنامج من اجل التعرف على الأسباب والدوافع التي تقف وراء هذه الظاهرة، علما بأن المسح يشمل كافة الفئات العمرية ابتداء من سن أل 15 فما فوق كما يشمل الذكور والإناث.

فقد قامت "الطواقم" العاملة في البرنامج خلال الأيام القليلة الماضية بزيارات إلى العديد من قرى محافظة جنين للقيام بهذه المهمة والتي تهدف بالإضافة إلى التعرف على أسباب العنف إلى وضع الحلول والتوصيات التي يمكن التوصل إليها من خلال دراسة نتائج المسح، حيث زارت قرى رابا، دير أبو ضعيف، مخيم جنين، جلبون، جبع، كفر دان، سيلة الحارثية، بالإضافة إلى قرية اليامون.

وكان الاتحاد قد نفذ العديد من ورش العمل واللقاءات الجماهيرية خلال الفترة القريبة الماضية، حيث نفذ العديد من الورش واللقاءات في المواقع المستهدفة بمحافظتي نابلس ورام الله، وقد تم تنفيذ تلك الورش في كل من بيت ايبا، بيت عين الماء، عوريف، جماعين، تلفيت، الساوية، تل، بورين، بديا، الزاوية، بيت لقيا، دير بلوط, عبوين، عارورة، مزارع النوباني، قراوة بني زيد، عطارة، دير السودان، راس كركر، بني زيد، سنجل، أبو فلاح، مخيم قلندية بالإضافة إلى المزرعة الشرقية.

وفي ذات السياق قام الاتحاد بعرض المسرحية الهادفة بالك بتهون للكاتب سليم دبور في كل من بني زيد، سنجل، أبو فلاح، المزرعة الشرقية ومخيم قلندية.

يذكر بان برنامج - يدا بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري- يستمر لمدة ثلاثة أعوام تنتهي بداية تشرين ثاني القادم ويغطي 120 موقع في ستة من محافظات الضفة الغربية وهو ممول من قبل الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية برام الله.