الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.بحر يحذر من شبكات "مترو الأنفاق" أسفل المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- حذرت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني من خطورة المشاريع الاسرائيلية الجديدة لإنشاء شبكات قطارات أسفل المسجد الأقصى وأحياء مدينة القدس، مؤكدة أن سلطات الاحتلال تحاول مسابقة الزمن بغية حسم تهويد المدينة المقدسة وتنفيذ مخططاتها إزاء المسجد الأقصى المبارك، وتسلك كل ما من شأنه إضعاف الهوية العربية الإسلامية في المدينة المقدسة.

وقال د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني في بيان وصل "معا" نسخة منه:"إن تدشين شبكات أنفاق أسفل المسجد الأقصى وأحياء مدينة القدس يؤشر إلى مخططات إسرائيلة خطيرة ينوي الاحتلال تنفيذها خلال المرحلة المقبلة"، مشددا أن هذه الخطوة تستهدف فرض وقائع خطيرة إضافية على الأرض، والتعجيل باستهداف المسجد الأقصى وإضعاف التواجد الفلسطيني في المدينة المقدسة إلى أدنى درجة ممكنة.

ودعا د.بحر كافة قوى وشرائح الشعب الفلسطيني إلى التداعي العاجل والاستنفار الفوري من أجل رسم خطة منهجية لمواجهة المخططات الاسرائيلية الجديدة وإنقاذ القدس والمسجد الأقصى، مشددا أن المساعدة في تحقيق المصالحة الوطنية والتوافق الفلسطيني الداخلي يشكل أولى بنود خطة الإنقاذ المفترضة، وأن المرحلة المقبلة يجب أن تشهد تضافرا فلسطينيا غير مسبوق لإحباط أهداف المخططات الاسرائيلية قبل فوات الأوان.

كما دعا د.بحر جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى عقد جلسة طارئة لبحث التهديدات الاسرائيلية للقدس والمسجد الأقصى، والعمل على رفع القضية إلى مجلس الأمن الدولي، مشددا أن خطر التهويد والاستباحة الاسرائيلي للقدس والأقصى بات اليوم في أعلى مراحله ودخل في مرحلة حاسمة، مما يستوجب استنفارا تاما وتحركا عاجلا عربيا وإسلاميا على مختلف المستويات.

يذكر ان الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 48 كشفت مؤخرا قيام سلطات الاحتلال بإنشاء قطار خفيف أسفل المسجد الأقصى في سلسلة أعمال ومخططات إنشائية من المقرر أن ينتهي العمل فيها نهاية العام الجاري.