الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهلال الأحمر في خانيونس ينظم يوما رياضيا لـ 80 طفلاً

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- نظمت دائرة الصحة النفسية المجتمعية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يوما رياضيا ترفيهيا وذلك في الصالة الرياضية المغطاة في مدينة الأمل التابعة له في محافظة خانيونس، شارك فيه 80 طفلاً يمثلون مختلف مراكز الصحة النفسية المجتمعية في محافظات غزة.

وذكرت زارا سبيرق بأن هذه اليوم هو ضمن برنامج كباك الخاص "بالأطفال المتأثرين بالنزاعات المسلحة" من فئة 10ـ 12 سنة وهذا البرنامج واحد من عدة برامج يتم تنفيذها وتأتي في إطار مشروع الدعم النفسي المجتمعي والذي تدعمه عدة جهات دولية وتعمل مندوبة لها وهي الصليب الأحمر الدنمركي والايطالي والفرنسي والأيسلندي.

وأضافت سبيرق أن الأطفال يتم تدريبهم من خلال الدليل الخاص بالصحة النفسية المجتمعية والذي جرى تطويره مؤخرا من قبل الصليب الأحمر الدين ماركي والهلال الأحمر الفلسطيني.

من جانبه أكد الأخصائي النفسي نضال أبو دقة ان الهدف من البرنامج هو تعزيز مفهوم التسامح والثقة واللعب لدى الأطفال المستهدفين من خلال عدة ورش يمارس خلالها المشاركين الألعاب والرسم والتخيل فضلاً عن عملية التحدث والإصغاء بغية إخراجهم من واقعهم الصعب إلى وضع أفضل تسهل فيه عملية دمجهم مع بعضهم البعض.

وكان اليوم الرياضي قد اشتمل على العديد من الفقرات المتنوعة كما تم تقديم عرض لمسرح الدمى، وفي ختام اللقاء جرى توزيع جوائز رمزية على كافة الأطفال المشاركين.