الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي: سياسة الاحتلال بالقدس إعلان حرب على العالم العربي والإسلامي

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 17:28 )
القدس- معا- أكد الشيخ الدكتور تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين ردا على الكشف عن المخطط الاسرائيلي القاضي بإقامة قطار خفيف أسفل المسجد الأقصى ان المدينة المقدسة تتعرض لأشد حملات التهويد والتطهير العرقي بهدف إزالة كل ما هو عربي وإسلامي فيها.

وأوضح أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية ستنفذ المخطط الذي كشف عنه مؤخراً من خلال شق نفق يبدأ من بناية السبع في شارع يافا وصولاً إلى مفترق مقبرة مأمن الله الإسلامية صعوداً إلى منطقة باب الخليل والاتجاه شرقاً إلى باحة البراق، إضافة إلى حفر جزء من النفق أسفل المقبرة الأرمنية باتجاه باب النبي داوود .

وأشار الدكتور التميمي إلى ان هذا المشروع التهويدي الخطير الذي يسير بخطوات حثيثة سبق ان مهدت له سلطات الاحتلال الإسرائيلية بخطوات ملموسة على الأرض ترمي إلى توسيع نطاق السيطرة اليهودية على البلدة القديمة استكمالا لما يسمى بمشروع "المدينة اليهوديّة المقدسة" أسفل المسجد الأقصى المبارك ومحيطه.

وحذر قاضي قضاة فلسطين من ان هذه الاعتداءات التي تستهدف المسجد الأقصى المبارك وبنيانه وهويته ستسبقها عمليات إبعاد قسرية وجبرية لمئات العائلات الفلسطينية المقدسية من القدس تمهيداً للاستفراد به، مضيفا ان سياسة الاحتلال الاسرائيلي في القدس هي بمثابة إعلان حرب على العالم العربي والإسلامي بأكمله.