الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبكة الفلسطينية والاتحاد العام للكتاب والأدباء ينعيان الكاتب سعد

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 17:34 )
سلفيت-معا- نعت الأمانة العامة للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في الوطن والشتات الكاتب والمبدع أحمد سعد، رئيس تحرير جريدة الاتحاد الحيفاوية.

وكان الراحل الكبير واحداً من الأسماء المضيئة في خارطة الصمود والإبداع الفلسطيني في فلسطين المحتلة العام 1948، حيث شكل الراحل المبدع وزملاؤه القادة والمبدعون الكبار سدّاً منيعاً أمام محاولات الاقتلاع والتهجير، وأكدوا ثبات أبناء شعبنا في فلسطين المحتلة 1948 على أرضهم وتجذير انتمائهم لترابهم ومكانهم.

وبذلك فقدت الحركة الوطنية مناضلاً صلباً وكاتباً وطنياً فذاً قدّم عبر كفاحه السياسي وإنتاجه الصحافي وكتاباته الاقتصادية مساحة مضيئة لدور الكاتب والمبدع الذي يلتحم بقضايا شعبه وحقه في التحرّر والانعتاق من الاحتلال.

يذكر ان ابن البروة والذي تحصّل على شهادة الدكتوراه في الاقتصاد السياسي من الاتحاد السوفييتي شكل منارة علم وعمل ومعرفة أضاءت عمل المشهد الإبداعي ولم تثنه ملاحقة قوات الاحتلال له عن القيام بواجبه تجاه شعبه ووطنه.

ومن جانبها نعت الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام الكاتب والمبدع أحمد سعد، رئيس تحرير جريدة الاتحاد الحيفاوية , معتبرة رحيله خسارة إعلامية وقاعدة معلومات ناضجة لاتعوض .