السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمايل زار مصنع بيت جالا للصناعات الدوائية وثمن المستوى العالي فيه

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 18:10 )
بيت لحم-معا- ثمن محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل، المستوى الرفيع الذي وصلت اليه صناعة الدواء في فلسطين بشكل عام وفي مصنع بيت جالا للصناعات الدوائية بشكل خاص .

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ حمايل الى شركة بيت جالا لصناعة الادوية، برفقة مدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم، ومحمد ابو صوي مسؤول لجنة السلامة العامة بالمحافظة حيث كان في استقباله هناك مدير عام شركة بيت جالا انجيل زابورة ومدراء الدوائر الرئيسية بالمصنع حيث نظموا للمحافظ جولة ميدانية اطلعوه فيها على اليات وسير العمل والقواعد المتبعة للحفاظ على البيئة وخطوط الانتاج في الشركة .

ورحبت زابورة بالمحافظ، مثمنة هذه الزيارة التي تعكس الاهتمام بكافة القطاعات في المحافظة، مشيرة الى انها تامل هذه الزيارة في تعزيز العلاقة بين القطاعين العام والخاص ، مشيرة الى تاريخ تاسيس المصنع والهدف منه مراحل تطوره على مر السنين خصوصا هدف اقامته بعد النكسة بهدف تزويد المجتمع الفلسطيني بالادوية ذات المواصفات عالية الجودة .

واوضحت زابورة ان المصنع في تطور دائم منذ سنوات تاسيسه وحتى يومنا هذا، مؤكدة ان المصنع حاصل على العديد من شهادات جودة البيئة المحلية والعالمية بحيث لا يمكن ان يكون المصنع يصنع ادوية للعلاج البشر ويساهم في تخريب البيئة المحيطة وحصل المصنع على شهادة الجودة العالمية بعد جولة من ممثلين عن منظمة الصحة العالمية ومسؤولين فلسطينين .

واضافت زابورة ان المصنع حاصل على شهادات iso9001 وشهادة الجودة الدولية الخاصة بالبيئة 14001 موضحة ان المصنع يتبع اجراءات وتقنيات عالية الجودة تستخدم على المستوى الدولي للحفاظ على موظفيها والبيئة المحيظة .

كما قدمت مديرة شركة بيت جالا لصناعة الادوية للمحافظ حمايل شرحا عن السوق العربية والدولية التي يتم فيها التصدير، مؤكدة على ان الاردن والجزائر وتونس من ابرز الدول التي تستورد الدواء الفلسطيني المصنع في بيت جالا هذا بالاضافة الى دول مثل دول الخليج فيما تحاول ادارة الشركة الان فتح اسواق دولية مثل جنوب شرق اسيا وهونغ كونغ هذا بالاضافة الى الاسواق الاروبية التي فتح بعضها امام شركات شقيقة في صناعة الادوية بفلسطين مضيفة ان المصنع يحاول ايضا فتح اسواق في امريكا الجنوبية .

واوضحت زابورة ان الشركة تشغل الان 150 موظفا يعملون على انتاج 150 منتجا دوائيا من حبوب ومراهم وادوية وشامبوهات صحية، معبرة عن املها في تطوير وتوسيع عمل المصنع عبر البحث عن شراكات مع مستثمرين في مؤتمر فلسطين للاستثمار الثاني المقرر في حزيران في بيت لحم .

من جهته قال المحافظ حمايل ان هذه الزيارة تعتبر جزءا من جولاته الميدانية على كافة منشات المحافظة، معبرا عن افتخاره بهذه المنشاة الوطنية والاقتصادية والصحية الكبيرة التي يجب على شعبنا الافتخار بها .

واكد المحافظ ان مصنع بيت جالا للادوية يعتبر من اقدم واعرق المصانع الخاصة بصناعة الدواء في فلسطين، معربا عن اعتزازه بان يكون الدواء من ابرز الصناعات التي يجري العمل على تصديرها في قائمة الصناعات الفلسطينية التي تصدر الى الاسواق العربية والاروبية .

كما اوضح المحافظ حمايل ان هذه المنشاة تساهم في التخفيف من البطالة حيث يعتبر عدد العاملين فيه عدد كبير نامل بان يساهم تطوير المصنع بزيادة عدد العاملين فيه مستقبلا، معربا عن ثقته بالكفاءات العاملة في المصنع على مختلف الاصعدة .

كما طرح المحافظ على ادارة المصنع العديد من القضايا ابرزها موضوع المشاركة في مؤتمر فلسطين للاستثمار واليات المتابعة والتطوير، مشيرا الى ان هدف زيارة اليوم هو للتعارف ومتابعة العمل خصوصا فيما يتعلق بشروط السلامة العامة والحفاظ على البيئة وسلامة المواطنين القاطنين بالقرب من المصنع وهو الامر الذي اكدت عليه ادارة المصنع حيث اشارت الى انها تتبع اعلى مواصفات الجودة البيئية .

وعبر المحافظ حمايل عن اعجابه بما شاهده في المصنع، مشيرا الى ان اليات العمل تعكس ابداعات وقدرات ادارة العاملين في المصنع في مختلف المجالات، مؤكدا ان المحافظة ستتواصل مع ادارة المصنع وتامل بان تساهم هذه الزيارة في تطوير العلاقات بما يخدم المجتمع الفلسطيني .