الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يشيد بصمود العائلات في تل الرميدة ويؤكد دعم السلطة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 18:50 )
الخليل-معا- أشاد محافظ الخليل د. حسين الأعرج بصمود عائلة ابو هيكل، وكافة العائلات القاطنة منطقة تل الرميدة و البلدة القديمة من المدينة، ناقلا لهم تحيات الرئيس محمود عباس، وتقديره لهم على صمودهم و ثباتهم، مؤكدا دعم السلطة الوطنية لهم و عملها المتواصل في سبيل تعزيز تواجدهم.

جاء ذلك خلال زيارته لمنزل عائلة هناء ابو هيكل في تل الرميدة ولقائه افراد العائلة، التي قدمت شرحا مفصلا حول معاناتها جراء اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنين المتكررة عليهم، والحد من حركتهم و سلوكهم طرق وعرة للوصول الى منزلهم .

واطلع المحافظ خلال الزيارة عن كثب على حقيقة الوضع و شاهد الطرق الوعرة التي يسلكها الاهالي و كيف تحيط البؤر الاستيطانية منازلهم، وشدد على ان السلطة الوطنية تدعم صمود اهالي تل الرميدة و البلدة القديمة، مثمنا صمودهم و ثباتهم في وجه الهجمة الاستيطانية و محاولات تهجيرهم من منازلهم و اراضيهم، مؤكدا على ان مجلس الوزراء خصص ميزانية لتنفيذ العديد من المشاريع التنموية لأهالي البلدة القديمة وتل الرميدة، واضافة الى ان السلطة ستواصل فتح فروع للمؤسسات الحكومية بهدف التسهيل على المواطن و اعادة احياء البلدة القديمة وتشجيع المواطنين على البقاء فيها و ارتياد أسواقها ومحالها التجارية.

وقال الأعرج "همنا و هدفنا هو تعزيز اكبر تواجد ممكن للعائلات في تل الرميدة و البلدة القديمة " و نوه الى انه سيعمل على فضح ممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين عبر مخاطبة المؤسسات الدولية كما سيعمل على رفع احتياجاتهم للجهات ذات العلاقة للمساهمة في تعزيز صمودهم وثباتهم."

من جانبها شكرت هناء ابو هيكل المحافظ على زيارته المتكررة لمنطقة تل الرميدة مطالبة المحافظ مواصلة دعم الاهالي هناك وفضح ممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين قائلة :"سنبقى في منازلنا و سنصمد و سنواجه المخططات الاسرائيلية الهادفة الى ترحيلنا" .