الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الفلسطيني لسباحة المعاقين يقيم مهرجانه الأول في غزة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 19:58 )
غزة - معا - محمد حجاج - يقيم الاتحاد الفلسطيني لسباحة المعاقين في المحافظات الجنوبية في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح الخميس المهرجان الفلسطيني الأول لسباحة ذوي الاحتياجات الخاصة , وذلك في النادي البحري التابع لبلدية في الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة وقد تم توجيه رقاع الدعوة إلى رؤساء وكوادر الحركة الرياضية والمؤسسات المعنية في محافظات الجنوب .

في إطار سعي الاتحاد لتطور رياضة سباحة المعاقين في فلسطين والتعرف علي إمكانياتهم عن قرب فقد قام أ. مروان عجور رئيس الاتحاد وتماشيا مع سياسة الاتحاد بأنه قام بزيارة نادي البسمة للصم حيث التقى رئيس النادي عيد شقورة وعضوي الهيئة الإدارية عبير وجمال الخيري وشرح عجور أهداف الاتحاد وبرامجه وخططه المستقبلية , مشددا علي ضرورة تكاثف كل الجهود من اجل إنجاح عمل اتحاد وكل المؤسسات والمراكز والأندية التي تهتم بذوي الإعاقة .

بدوره استفسر رئيس النادي عيد شقورة عن بعض الأمور التي تخص سباحة الصم و إمكانية دمجهم في المشاركات الخارجية وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق علي تبادل الزيارات بين الاتحاد والنادي وعلي ضرورة المشاركة في الأنشطة التي يقيمها الاتحاد
كما قامت ليلي حمد رئيسة لجنة المرأة بزيارة جمعية البسمة لمعاقي الشلل الدماغي والتقت المدير التنفيذي للجمعية إسماعيل رباح وتناقشا حول إمكانية العمل المشترك بين الاتحاد والجمعية لتطوير عمل إخواننا ذوي الإعاقة واتفق الطرفان علي مساندة ذوي الإعاقة ليقوموا بدورهم بين المجتمع الفلسطيني.

وزار رئيس الاتحاد ورئيسة لجنة المرأة جمعية المعاقين حركيا والتقوا رئيسها سمير أبو جياب و أ . فدوي السحار مديرة مدرسة المعاقين حركيا وتباحثا حول عمل الاتحاد وسبل دعمه , وإمكانية مشاركة الجمعية في النشاطات التي يقيمها الاتحاد , و اتفق الطرفان علي التواصل لنهوض وتقديم الدعم لاتحاد سباحة المعاقين من اجل القيام بدوره علي الوجه المطلوب.

واجتمع رئيس الاتحاد ورئيسة لجنة المرآة برئيس جمعية جباليا لتأهيل المعاقين احمد الحداد ونائبه محمد علي ومدرس الفن التشكيلي في المدرسة باسل المقوس , وتناقشا حول عمل الاتحاد وعمله وإمكانية التشبيك بين الطرفين ورحب الحداد بالتعاون المشترك مع الاتحاد.
وزار رئيس الاتحاد ولجنة المرأة الجمعية الفلسطينية لتأهيل المعاقين بمعسكر الشاطي والتقوا أ. أيمن عياش ودار الحديث كيفية مساعدة المعاق ودمجه بالمجتمع في المجال الرياضي خاصة .

كما التقى عجور مدير البرامج والأنشطة في جمعية الحق في الحياة عبد الله حمدان ورئيس القسم محمد العرعير حيث تقدمت جمعية الحق باقتراح تقديم فقرة لتكون المهرجان الخاص باتحاد سباحة المعاقين.
وتم زيارة الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين ولقاء رئيسها كمال أبو قمر وتحادثا عن دور الجمعية في دعم ومساندة اتحاد سباحة للمعاقين وثمن أبو قمر جهود الاتحاد لما بذله من جهد لإنجاح ولأنها تخدم الفئة الأكثر تهميش وكذلك النهوض والتقدم برياضة السباحة للمعاقين .

وفي سياق التواصل مع المؤسسات المجتمعية الفاعلة فقد اجتمع عجور مع رئيس تجمع الشخصيات المستقلة د. ياسر الوادية الذي شكرهم علي زيارتهم وتأسيس اتحاد خاص لسباحة المعاقين في محافظات قطاع غزة .
كما تم القيام بزيارة ميدانية لمسبح نماء الرياضي بهدف تفقد سير عمل منتخب سباحة المعاقين والذي سوف يشارك في البطولة الدولية لسباحة المعاقين في بون بألمانيا في شهر مايو القادم , وتحت إشراف خالد فرحان ومحمد أبو حصيرة حيث أوضحا تفاصيل موجزة عن التدريب ومدي تجهيز اللاعبين والوصول بها للمشاركات المحلية والدولية.