الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة الطاولة يجري اختبارات الترشيح للشارة الدولية في غزة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 19:32 )
غزة - معا - محمد حجاج - من المقرر أن يجري الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في محافظات الجنوب اختبارات الترشيح للشارة الدول لحكام اللعبة المعتمدين وذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحادين العربي والدولي للعبة صباح يوم الجمعة الموافق 23/4/2006 على صالات نادي خدمات النصيرات بالمحافظة الوسطى .

ومن المقرر أن يشارك في هذه الاختبارات التي تقام سنويا حكام اللعبة المعتمدين لدى اتحاد اللعبة في المحافظات الجنوبية وهم كمال الغول , محمد صمامة ,عماد بدوان ,حميد حسب الله,منذر النفي,يحيى أبو العون ,عيسى العروقي , أنور أبو عبيد.
وقال أمين السر في الاتحاد مصباح العسقلاني أن" الاختبارات ستكون مراقبة من قبل الاتحاد الدولي عبر مندوب من المقرر إرساله إلى فلسطين .كما أن الاختبارات ستجرى على نمط الطريقة الأمريكية ذات الإجابات المتعددة" .

وأضاف العسقلاني أن "المشاركين في الاختبارات سبق وان خضعوا للاختبارات التمهيدية التي أقامها الاتحاد في مقره بمبنى الاولمبية بغزة خلال شهر شباط الماضي وسيسبق إجراء الاختبارات إجراء ورشة عمل وحلقة نقاش بحضور أعضاء الاتحاد وجميع حكام اللعبة لمناقشة أخر التطورات على صعيد اللعبة , وبشكل خاص حول مواد القانون وكذلك أساليب استخراج البطاقات.

وعلى ضوء نتائج الاختبارات سيتم اختيار الحكام المشاركين في البطولات العربية والخارجية حيث سبق وان شارك حكام فلسطينيون في تحكيم كرة الطاولة في البطولات الخارجية من بينهم عبد الكريم الدالي والحكم مصباح العسقلاني .

وكان الاتحاد قد أقام مؤخرا البطولة الفردية والتي كانت بمثابة بروفة أخيرة للحكام على صالات نادي اتحاد دير البلح لأول مرة بالمحافظة الوسطى بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد في المحافظات الجنوبية بمشاركة128 لاعباً يمثلون حوالي 36مختلف أندية ومراكز وجمعيات محافظات قطاع غزة وبنظام خروج المغلوب من أول مرة.

واشرف عليها لجنة فنية متخصصة من الاتحاد ممثلة في الحكم الدولي مصباح العسقلاني بالإضافة إلى الحكم المرشح للشارة الدولية ورئيس اللجنة الفنية لكرة الطاولة أديب أبو غزالة وبحضور جميع أعضاء الاتحاد في محافظات غزة.