الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يشيد بدور ديوان الرقابة الادارية والمالية

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 20:05 )
رام الله -معا- قال رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، "إن التميز في الاداء والعمل عنوان أساسي ومهم في هذه المرحلة، التي نحن بصددها، ونسير بها نحو اقامة الدولة الفلسطينية وانهاء الاحتلال الاسرائيلي".

وأوضح فياض خلال لقاء نظمه ديوان الرقابة المالية والادارية ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها بعنوان" القياس الكمي للقيمة المضافة الحقيقية في تنفيذ خطة الحكومة في انهاءالاحتلال واقامة الدولة"، أنه من الضرورة أن تترجم الارادة والقدرة الى واقع ملموس من خلال أداء متميز، لأن مشروع بناء الدولة مشروع سياسي بامتياز، وما يميز عملية بناء دولة فلسطين المستقلة ينبثق من الواقع السياسي الفلسطيني، وما يواجهه من احتلال اسرائيلي، وضرورة العمل على انهائه.

وأضاف "ان التميز يجب أن يكون في طريقة وكيفية الاداء الذي تقوم به مختلف مؤسسات السلطة الوطنية، وفي تقديم الخدمة، ومدى الكفاءة التي تقدمها مؤسسات السلطة الوطنية المختلفة، وبين أهمية تعميم أسلوب القياس الكمي للاداء على مختلف مؤسسات السلطة الوطنية وخاصة في مجال عمل ديوان الرقابة المالية والادارية في مراحل قادمة وعلى فترات زمنية محددة".

وأشار رئيس الوزراء إلى انه تم قطع شوط كبير في عملية البناء المؤسسي، مبينا اهمية التركيز على التميز في عملية البناء، من خلال تحقيق درجة عالية من القدرة والكفاءة وبأعلى المستويات، ووفق المعايير الدولية للقياس.

وأثنى فياض على عمل ديوان الرقابة، والدور الذي يقوم به، وبما ينسجم مع دوره الاساسي، مشيراً إلى أن الديوان حقق تقدماً كبيراً في عمله، وأكد على اهمية الاستمرار في العمل والبناء بدرجة عالية من الكفاءة والتميز، بالرغم من وجود الاحتلال الاسرائيلي، وأشار إلى ضرورة التغلب على اجراءات الاحتلال والعراقيل التي يضعها أمامنا، وشدد على أن ذلك يجب أن يكون محفزاً اضافيا لمزيد من العمل والانجاز والتميز، للتعجيل في الخلاص من الاحتلال وممارساته والعراقيل التي يضعها.

بدوره، أكد رئيس هيئة الرقابة المالية والادارية د.محمود أبو الرب على أهمية بناء المؤسسات تمهيداً لاقامة دولة فلسطين، مشيرا الى وجود تفاعل كبير وتقدم ملموس في عمل مؤسسات السلطة الوطنية.

وأشار الى التحسن الكبير على عملية الرقابة خلال العام الماضي "2009"، وأكد على أهمية تعزيز دور ديوان الرقابة في برنامج الحكومة "فلسطين انهاء الاحتلال واقامة الدولة"، متمنيا أن يقر البرنامج "برنامج فلسطين للاداء الحكومي المتميز".

وكان رئيس الوزراء، قد قام برفقة رئيس الديوان بجولة تفقدية في مكاتب وأقسام الديوان.