الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي يفتتح عدد من المشاريع في عدد من الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 20:44 )
رام الله -معا- قام د. خالد القواسمي وزير الحكم المحلي، يرافقه وفد من الوزارة وصندوق البلديات ضم السيد ابو حسن جبارين الوكيل المساعد لشؤون المديريات ود. هاني الحروب مدير عام العلاقات العامة والاعلام والمهندس هاني كايد مدير عام المشاريع في الوزارة والمهندس عبد المغني نوفل مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات وعمرو العملة مدير عام حكم محلي الخليل والمهندس رشيد عوض مدير عام حكم محلي بيت لحم والمهندس ماهر جابر مدير عام حكم محلي القدس وطاقم من المديريات المذكورة ووفد من USAID الذي ضم روي بلانكيت مسؤول العقود فيها وجاري كوهين مدير دائرة المياه والبنية التحتية في USAID والمهندس بسام الرفاعي نائب مدير دائرة المياه والبنية التحتية فيها بافتتاح عدد من المشاريع الحيوية والتي تتمثل في تعبيد طرق رئيسية في هذه محافظات الخليل وبيت لحم والقدس والممولة من USAID .

وتم افتتاح شارع المدخل الرئيسي لبلدة سعير والذي يمتد من مفرق سعير الى داخل البلدة بطول 3.3 كم وعرض من ( 7 – 9 ) م حيث بدأ العمل بهذا الشارع في شهر تشرين اول من العام الماضي وبلغت كلفة هذا الشارع 2 مليون دولار ، وفي منطقة وادي الهرية الواقعة قرب المنطقة الصناعية في الخليل تم افتتاح شارع بطول 3.6 كم وعرض 22 م وبكلفة 3.2 مليون دولار حيث التقى د. القواسمي رئيس بلدية الخليل خالد عسيلي والذي بدوره اطلعه على المكاتب الفنية والطوارئ لشركة كهرباء الخليل والمشاغل الكهروميكانيكية والمستودعات المركزية وافتتح ايضاً شارع راس الجورة حلحول والذي يمتد طوله الى كيلومتر واحد وعرض 30 متر والذي يتضمن ايضاً جدران استنادية تحتوي على مادة خاصة تمنع تسرب المياه وتعمل على حفظ هذا الجدار وتقويته حيث بلغت تكلفة هذا المشروع مليون دولار ، وتم افتتاح شارع ترقوميا والذي يمتد من المعبر الى ترقوميا البلد بطول 7.5 كم وعرض 9 م وبكلفة 5 مليون دولار ويتخلل هذا الشارع عدد من العبارات التي يتناسب وضعها مع الطبيعةالجغرافية للارض لتسهيل تصرف مياه الامطار ، وفي بيت جالا تم افتتاح شارع طاليطا الجمعية العربية والذي يبلغ طوله 2.1 كم وبعرض يتراوح من ( 9.5 – 11.5 ) م وبكلفة 2 مليون دولار هذا وتم افتتاح شارع العبيدية واد النار والذي يعتبر الحد الفاصل بين بيت لحم والقدس وطوله 1.2 كم وعرضه 10 م وكلفته 100 الف دولار بالاضافة الى شارع ابو ديس الرئيسي والذي يبلغ طوله 3.2 كم وعرضه من ( 25 – 30 ) م والذي يتضمن بناء جدران استنادية حيث بلغت كلفة هذا المشروع 5 ملايين دولار .

وفي هذا السياق التقى د. القواسمي والوفد المرافق الدكتور سميح ابو عيشة رئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل والدكتور جواد عواد نقيب الاطباء والسيدة امل حجازي وهم اعضاء الهيئة الادارية لجمعية الهلال الاحمر حيث اطلع على آخر المستجدات والخدمات الإنسانية المقدمة من قبل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة الخليل.

ورحب رئيس الجمعية سميح أبو عيشة بالوزير القواسمي والوفد المرافق، وأطلعه على المستشفى الجديد وأقسامه والخدمات والتخصصات المتميزة التي تقدم فيه لشريحة الأطفال والنساء وحديثي الولادة.

وقدم مدير المستشفى الدكتور عبد الرزاق ابو ميالة شرحا مفصلا عن المستشفى منذ نشأته وحتى ما وصل إليه الآن من خدمات وتخصصات، وعن الطاقم الطبي المتميز الذي يتوفر فيه.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة في أقسام المستشفى واطمئنوا على صحة المرضى المقيمين في الأقسام، متمنين لهم الشفاء العاجل، وشكر الدكتور خالد القواسمي الجميع على حسن استقبالهم، مبديا اعجابه بالمستوى الذي وصل اليه المستشفى الجديد من حيث الخدمات والتخصصات.