الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

المدارس الإسلامية تحيي يوم الأسير الفلسطيني وتنظم نشاطات ترفيهيه

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 21/04/2010 الساعة: 22:21 )
نابلس -معا- خصصت المدرسة الاسلامية، الإذاعة الصباحية للحديث عن معاناة الأسرى بكلمات قدمها مجموعة من طلبة الصف السادس أكدوا من خلالها على أهمية دور المجتمع و الأهالي في رعاية أبناء وعوائل الأسرى و تقديم العون لهم. و قدم بعدها احد الطلبة قصيدة في المناسبة .

من جهة أخرى وضمن فعاليات المدرسة و نشاطاتها الخارجية ، وتعزيزا للمناهج الدراسية أقامت المدرسة زيارات تعليمية لمختلف المواقع والمراكز وتم اصطحاب طلبة الصف ( السابع ) إلى مزرعة العفوري في زواتا تعزيزا لمنهاج العلوم العامة، وتعرف الطلبة بصحبة الأستاذ جمال صبره على طريقة عمل المزرعة و إعداد الألبان المختلفة و المستمدة من الأبقار و الأغنام الموجودة فيها.

من جهة أخرى تم اصطحاب طلبة الصف (الخامس) بزيارة تعليمية إلى قرية سبسطية قاموا خلالها بالتعرف على الآثار الموجودة فيها و عن تاريخ القرية ،و أمضى الطلبة هناك وقتا ممتعا متنقلين بين المواقع الأثرية المختلفة في القرية كالمدرج ، قصر القلعة ، و معبد أغسطس رصدوا خلالها المعلومات التي زودهم بها الأستاذ أسامة منصور و دونوها في دفاترهم .

و أعرب الطلبة عن امتنانهم الشديد للمدرسة و معلميهم على هذه لزيارات الشيقة مطالبين بتكرارها إن أمكن لما تركت من اثر بالغ في ترسيخ المعلومات عن المناهج الدراسية.

وضمن فعاليات المدرسة و نشاطاتها الخارجية ، أقامت المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور رحلة ترفيهية لطلبة الصفوف (الأول ،الثاني ، الثالث، والرابع)إلى قرية حداد للألعاب الترفيهية في مدينة جنين حيث انطلقت الحافلات صباحا باتجاه مدينة جنين مرورا ببعض القرى الفلسطينية التي تعرف عليها الطلبة عليها وقدمت لهم معلماتهم شرحا وافيا عنها و عن أهميتها الجغرافية و التاريخية.

وعند الوصول توجه الطلبة و معلماتهم و المشرفون على الرحلة للاستراحة و تناول وجبة الفطور، بعدها قام الطلبة بالتجوال و اللعب في مرافق الحديقة دون كلل أو ملل .

بعد ذلك توجهت حافلات الرحلة إلى منتزه عين شبلي حيث استمتع الطلبة هناك بمناظر الطبيعية و الحقول الخضراء المجاورة .

ومع انتهاء الرحلة أعرب الطلبة و ممن شارك بها من الأمهات عن امتنانهم الشديد للمدرسة و معلميهم على هذه الرحل الشيقة مطالبين بتكرارها إن أمكن .

ونظمت المدرسة لقاء مع أولياء أمور الطلبة للإطلاع على تحصيل أبنائهم التعليمي والسلوكي ،وقد امتاز اللقاء بحسن التنظيم والإدارة وحسن الاستقبال حيث تم توزيع المعلمين في قاعات كل حسب المنهاج الذي يدرسه للتسهيل على أولياء أمور الطلبة في الوصول إلى المعلم ، وحضر اللقاء جمع كبير من أولياء أمور الطلبة الذين تفاعلوا وتحاوروا مع الهيئة التدريسية وناقشوا ارتباط العملية التعليمية والتربوية في تحصيل أبنائهم وتواصل المدرسة والبيت في ذلك لتحقيق الهدف في بناء جيل ينتظره مستقبل مفعم بالأمل ، وتم أيضا مناقشة عدة نقاط منها أسباب الضعف التحصيلي في بعض المواد التعليمية وكيفية معالجتها وتقديم أهم النصائح والإرشادات للحصول على علاج تعليمي وتقدم وتحسن في عطاء الطلبة.

وأثنى أولياء أمور الطلبة اللذين حضروا اللقاء للمدرسة الثانوية الإسلامية حسن استقبالها وتواصلها معهم وشكروا الهيئة التدريسية على ما يبذلوه من جهد في تعليم أبنائهم.

وشارك في هذا اللقاء رئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول والأستاذ عرسان النجار رئيس اللجنة التربوية.ويذكر أن إدارة المدرسة والجمعية تحرص وفي كل عام دراسي على تنظيم مثل هذه اللقاءات تعزيزا لأسس التواصل ما بين الهيئة الإدارية والتدريسية من جهة وما بين أولياء أمور الطلبة من جهة أخرى لتوحيد الجهود في النهوض بمستوى الطلبة.

و من الجدير ذكره أن جمعية التضامن الخيرية و مدارسها الإسلامية تولي اهتماما خاصا

بالنشاطات اللامنهجية جنبا الى جنب و الفعاليات المنهجية المتنوعة .