الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبعد احمد صباح يعلن بقائه في خيمة على معبر بيت حانون حتى عودته للضفة

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 07:44 )
المبعد احمد صباح يعلن بقائه في خيمة على معبر بيت حانون حتى عودته للضفة
غزة - معا- أكد الاسير المبعد أحمد سعيد صباح عن رفضة مغادرة معبر ايرز حتى يتم السماح له بالعودة الى أهله وبلدته في طولكرم.

وقال صباح :"بصفتي اول اسير يتم ابعاده الي القطاع من الضفة الغربية فانني سأقيم خيمة اعتصام على بوابة ايرز حتى تتم عودتي لاهلي وزوجتي في طولكرم ".

واوضح صباح في اتصال لوكالة "معا" ان اسرائيل تحاول الضغط على السلطة الفلسطينة، ولا تريد ان تعطي فرصة للقيادة الفلسطينية للقيام بواجبها تجاه شعبها من خلال تحقيق انجازات على ارض الواقع.

ودعا صباح السلطة الى الوقوف بشكل جاد امام القرار الاسرائيلي، وان الفعل الاسرائيلي يحتاج الى فعل بنفس المستوى، مطالبا السلطة بعدم التنازل عن الحقوق و الثوابت، قائلا :"ان اسرائيل جادة في قرار الابعاد عن الضفة وليست مناورة من اجل الضغط على السلطة".

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، قد اقدمت اليوم الاربعاء، على ابعاد الاسير احمد سعيد صباح من بلدة ذنابة شرق طولكرم الى قطاع غزة.

وكانت عائلة أحمد تنتظر على معبر الظاهرية الافراج عن ابنها، الا انها فوجئت بخبر إبعاد إبنهم الى قطاع غزة، ويأتي هذا الابعاد بموجب القرار الاسرائيلي القاضي بإبعاد الفلسطينيين المقيمين في الضفة الغربية ممن لا يحملون هويات الضفة.