الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق مشروع توفير مصادر المياه في قرية الزبيدات

نشر بتاريخ: 21/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 00:45 )
اريحا-معا- أعلن اليوم عن افتتاح بئر في قرية الزبيدات بالأغوار الفلسطينية مشروع توفير مصادر المياه، وذلك بحضور الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار والدكتور شداد العتيلي رئيس سلطة المياه والدكتور عبد الرحمن التميمي مسؤول مؤسسة الهيدرولوجيين الفلسطينيين والدكتور عبد الرحيم الأسعد مدير عام مؤسسة الإغاثة الإسلامية والسيد عصام نوفل ممثل وزير الزراعة.

وفي كلمته قدم الدكتور عريقات شكره لكل من سلطة المياه الفلسطينية والإغاثة الإسلامية ومجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين وحكومة جنوب إفريقيا على الجهد والدعم المتواصل الذي يقومون به .

وطالب د. عريقات أهالي القرى الحدودية في غور الأردن دفع ما عليهم من التزامات كهرباء وماء ، كما طالب بتكثيف الجهود من أجل دعم الأهالي ومساعدتهم على الصمود في هذه المناطق ، ونقل لهم تحيات السيد الرئيس محمود عباس.

وأشار المحافظ حميد الى أن الرئيس محمود عباس ود.سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية والسلطة الوطنية الفلسطينية تبدي اهتمام كبير في منطقة الأغوار وخاصة من خلال دعم المشاريع التطويرية وان هناك تخطيط جيد بالتعاون مع مكتب د. عريقات لكيفية النهوض في هذه المنطقة. وأضاف أن أهالي أريحا والأغوار يأملون بالمزيد من مشاريع البنى التحتية في الأغوار المترامي الأطراف لتعزيز صمودهم وبقائهم في وجه الممارسات الإسرائيلية للتهجير.

من ناحية أخرى شرح الدكتور العتيلي خطة سلطة المياه الآتية والمستقبلية لمنطقة الأغوار وأثنى على الجهود التي يقوم بها د. صائب عريقات من خلال المساعدة في الحصول على التراخيص اللازمة من الجانب الإسرائيلي ، كما قدم شكره للدول المانحة التي تدعم قطاع المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقدم كل من عبد الرحيم الأسعد مسؤول الإغاثة الإسلامية في فلسطين وعبد الرحمن التميمي رئيس مجموعة الهيدرولوجيين شرحا عن مشروع توفير مصادر المياه في قرية الزبيدات وقدموا شكرهم على الدعم والمساندة التي لقوها من أهالي المنطقة.

وكان حسن الجرمي رئيس مجلس قروي الزبيدات قد ألقى كلمة رحب فيها بالضيوف وقدم شكره الجزيل للرئيس محمود عباس على الأهمية التي توليها السلطة الفلسطينية لمنطقة غور الأردن من خلال تنفيذ العديد من المشاريع الحيوية التي تدعم المواطنين في هذه المناطق.