السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والرياضة والأوقاف المقالة في نهائي بطولة "الحرية موعدنا" الكروي

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 16:31 )
غزة - معا - صعد فريقا وزارة الشباب والرياضة ووزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة إلى نهائي بطولة "الحرية موعدنا" لخماسيات كرة القدم، والتي تنظمها الإدارة العامة للشئون الرياضية والمديريات بوزارة الشباب والرياضة المقالة ، برعاية اللجنة العليا لنصرة الأسرى.

ومن المقرر أن تجري المباراة النهائية الساعة الخامسة مساء الخميس، بحضور الوزير د.باسم نعيم، ووزير الأسرى والعدل محمد فرج الغول، على صالة الشهيد أبو يوسف النجار بخان يونس.

وكانت وزارة الأوقاف المقالة تأهلت للنهائي عقب فوز فريقها الأربعاء، على وزارة الاتصالات بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما سجلت بلدية النصيرات أولاً عن طريق أحمد المجدلاوي وظهر الفريق بشكل أفضل، ولكن سرعان ما استعاد الأوقاف السيطرة ونجح في إدراك التعادل عبر هدف علي حرارة.

ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لوزارة الأوقاف فسجل 3 ركلات عن طريق البراء أبو الحسن وهيثم حماد وعلي حرارة، وأهدر النصيرات ركلتين وسجل واحدة عبر محمد حرب، لينتهي اللقاء بفوز الأوقاف 4/1.

وفي المباراة الثانية الأكثر سخونة وإثارة، فرض فريق وزارة الشباب والرياضة سيطرته منذ البداية أمام منافسه القوي الاتحاد الرياضي العسكري، ولم تخل المباراة من بعض أحداث الخشونة التي اضطرت حكم اللقاء لإشهار البطاقة الحمراء مرتين في وجه محمد سالم وحارس المرمى رائد شحادة من الاتحاد العسكري.

في المقابل تألق لاعبو الشباب والرياضة وخطفوا الهدف الأول عن طريق محمد أبو عيطة، بينما أضاف إحسان أبو دان هدفين لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب والرياضة 3/صفر، في الشوط الثاني ظهرت الخشونة خاصة من طرف الاتحاد العسكري، وسيطر الشد العصبي على مجريات اللعب، ولكن النتيجة بقيت لصالح الشباب والرياضة 3/صفر.

وبدوره عبر مدرب فريق الشباب والرياضة إياد الجيش عن سعادته بفوز فريقه وقال أن أداء الفريق الجماعي ساهم في تحقيق الفوز في جميع المباريات بالبطولة، ووعد بتقديم مستوى طيب وإحراز لقب البطولة في مباراة اليوم أمام وزارة الأوقاف.

يذكر أنه قام بتحكيم المباراة الأولى محمد أبو عيطة وخالد بدير، والمباراة الثانية أحمد شبير وخالد بدير.
وسيتوج الفريق الفائز بالمركز الأول بكأس وميداليات البطولة، فيما سيحصل الفريق الثاني على كأس الوصيف، وستمنح جوائز لأفضل حارس مرمى وأفضل لاعب وأكبر لاعب سناً.