الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية يطا الخيرية والإغاثة الطبية تنظمان ندوة حول مرض الايدز

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 10:46 )
الخليل- معا- نظمت جمعية يطا الخيرية والإغاثة الطبية في قاعة الجمعية ندوة حول مرض الايدز ضمن مشروع تعزيز استراتيجيات مكافحة الوصمة والتميز ضد مرضى الايدز ورفع الوعي للوقاية من مرض الايدز، بدعم وتمويل صندوق الأمم المتحدة للسكان، حيث استهدفت الندوة طلاب المدارس من الذكور والإناث وأهالي مدينة يطا جنوب الخليل.

وحضر الندوة أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية يطا الخيرية والمدربين قاسم الهليس وأنس النجار، وتحت أشرف وتوجيهات الدكتور عثمان أبو صبحة مدير الإغاثة الطبية في محافظة الخليل ورئيس الجمعية الدكتور أحمد جبور.

ورحب أمين سر جمعية يطا الخيرية خضر النواجعة بالحضور، معتبرا أن هذه الندوة تثقيفية للطلاب والخروج من إطار الصف الدراسي، مشيرا إلى انه سيتم عقد ندوات ودورات تثقيفية وأكاديمية لأهالي يطا بشكل عام وطلاب وطالبات المدارس بشكل خاص.

وقال المدرب انس النجار أن الهدف من هذه الندوة هو رفع مستوى كفاءة الفئة المستهدفة من الشباب والنساء وتعزيز مهاراتهم الحياتية وتزويدهم بعلمومات أساسية حول الأمراض المنقولة جنسيا مثل الايدز.

واعتبرت فاطمة أبو زهرة طالبة في مدرسة حواء الثانوية " ان هذه الندوة مهمة جدا لتثقيفنا أكثر عن هذا المرض لان مثل هذه الندوات نطاقها أوسع من احذها في المدارس، مطالبة أن تستهدف هذه الندوات كل المدارس الذكورية والاناثية وتركيز على مرحلة الشباب".

أكد المشاركون على أن يكون هناك مفهوم الاتصال الفعال مع أفرد المجتمع المحلي سواء على مستوى مجموعة أو أفراد وفهم ذاتهم وذات الآخرين وبناء علاقات اجتماعية وتقديم معلومات صحية حول الأمراض المنقولة بالجنس وطرق الوقاية منها وذلك من خلال تنظيم حملات توعية للمجتمع المدني.

وشملت الندوة مناقشة واستفسارات حول مرض الايدز ومساعدة المرضى المصابين بالمرض.