السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة بيت لحم تتفقد منطقة السفوح الشرقية

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 11:42 )
بيت لحم معا- ضمن نشاطات مديرية زراعة محافظة بيت لحم واستجابة لإستراتجية وزارة الزراعة والمتمثلة في مساندة التجمعات البدوية والمناطق المهمشة في السفوح الشرقية لمحافظة بيت لحم، قام وفد من وزارة الزراعة ممثل بمدير زراعة بيت لحم م.صافيناز بدر وطاقم من مديرية الزراعة ومستشار الوزير لشؤون البدو ومن منظمة الأغذية والزراعة ( الفاو ) ممثل بالدكتور عزام صالح ولورا تبري مديرة الطوارئ ونائلة شاور مسؤولة التنمية من مكتب الممثلة الكندية وطاقم من برنامج التدريب النسوي التابع لجمعية الشبان المسيحية ممثلة بالسيدة مي السبع ونادي فراج بزيارة تفقدية لمنطقة السفوح الشرقية في محافظة بيت لحم شملت منطقة عرب الرشايدة والرواعين والولايدة .

وقامت م. صافيناز بدر مدير زراعة محافظة بيت لحم ومنسق المشروع البرازيلي سيف الدين احدوش بإطلاع الوفد على المشروع الذي تنفذه وزارة الزراعة في منطقة عرب الرشايدة بمساحة 200 دونم وذلك من خلال تسيج الأرض وزراعتها حيث تم زراعة خلال هذا الموسم 5000 شتلة رعوية ويهدف الى توفير جزء من الأعلاف لتغذية الأغنام في تلك المنطقة كما تم زيارة الآبار التي تم ترميمها من قبل جمعية الشبان المسيحية من خلال مشروع المساعدات العاجلة لمربي المجترات الصغيرة في الضفة وغزة من اجل الحفاظ على إنتاجية قطاعهم في تلك المنطقة .

وأوضح د. عزام صالح نائب مدير الفاو بان مشروع ترميم الابار مساعدات الأسر المحتاجة للتجمعات البدوية الممولة من الحكومة الكندية ومنفذ من قبل جمعية الشبان المسيحية وزارة الزراعة يهدف الى توفير المياه للتجمعات البدوية بواسطة حفر وتأهيل أبار جمع كبيرة السعة في مناطق النائية وتزويد تلك التجمعات بالأعلاف عن طريق مراكز العلف الذي إنشاءها المشروع كما سوف تقوم بتدريب المستفيدين على أسس صحيحة وعلمية في إدارة الثروة الحيوانية من التغذية وإلانتاج والتسويق.