الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية يطا تجري استعداداتها للبدء بتدريبات على الإخلاء والطوارئ

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 13:12 )
الخليل- معا- أبرمت بلدية يطا جنوب الخليل وجمعية الهلال الأحمر اليوم اتفاقا للشروع بتمرينات وتدريبات على الإخلاء والطوارئ عند الكوارث الطبيعية والأزمات.

وجاء ذلك خلال جلسة عقدت في قاعة مستشفى أبو الحسن القاسم الحكومي، بحضور رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة وسعيد الخطيب مدير دائرة الشباب المتطوعين وناصر قباجه مدير وحدة الكوارث في الجنوب وعبد الكريم الجندي مدير شعبة الهلال الأحمر في يطا، ومدير مستشفى أبو الحسن القاسم الدكتور خالد السراحنه ومدير الدفاع المدني في يطا الرائد إبراهيم أبو حسان وممثلين عن جمعية يطا الخيرية.

من جهته رحب رئيس البلدية زهران أبو قبيطة بالحضورـ مشيرا أن الهدف من يوم الطوارئ هو إعداد المجتمع المحلي لمواجهة الكوارث الطبيعية والأزمات وذلك لإيجاد السبل السليمة وتهيئة العلاجات المناسبة في حالات الطوارئ ووضع الخطط اللازمة من أجل تحقيق السلامة العامة للمواطنين وكافة فئات المجتمع المحلي كلٌ في موضعه في هذا الوطن.

وأشاد أبو قبيطة بالجهود التي سيبذلها الهلال الأحمر الفلسطيني وشعبة الهلال في يطا بالتعاون مع الدفاع المدني والأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني لإنجاز يوم مواجهة الكوارث الطبيعية لتطوير خطة الطوارئ في مدينة يطا، ملفتا أن المطلوب من الهلال الأحمر عقد المزيد من الدورات العلمية والتدريبات العملية لمواجهة أي طارئ.

من جانبه قال ناصر قباجه مدير وحدة الكوارث في الجنوب الهدف من هذا اليوم هو رفع الجاهزيه والاستعداد لمواجهة الكوارث ومعرفة مدى تحضير كل مؤسسة لمواجهة مثل هذه الكوارث، مشيرا انه سيتم البدء بيوم الطوارئ " المناورة " في الأول من أيار القادم وإنها ستستهدف حدث مفترض في المدينة.

وعقب ذلك اتفق المجتمعون على انه سيتم تحضير غرفة عمليات مجهزة، وتم فرز لجنة من ممثلي الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المدني لرسم خطة عملية وعلمية لمواجهة الكوارث الطبيعية والأزمات بشتى أنواعها، ويأتي هذا ضمن التخطيط الاستراتيجي التي تعمل عليها بلدية يطا بالتكاثف والتعاون مع الأجهزة الأمنية ومؤسسات المجتمع المحلي.