الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية دار الدعوة برفح تختتم أسبوعاً تضامنيا ًمع الأسرى

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 16:19 )
غزة- معا- اختتمت كلية دار الدعوة والعلوم الإنسانية برفح بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى، أسبوعاً تضامنياً مع الأسرى في سجون الاحتلال، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني. بعنوان "الوفاء لأسرى الحرية".

وأوضح نافذ الجعب عميد الكلية أن هذا الأسبوع التضامني جاء ضمن النشاطات التي تنظمها الكلية لتسليط الضوء على القضايا الهامة والحساسة التي تخص الشعب الفلسطيني، وعلى رأسها قضية الأسرى.

وأشار الجعب إلى أن الأسبوع التضامني شمل على معرض صور لأساليب التعذيب التي يتعرض لها الأسرى في السجون، بالإضافة إلى لوحات فنية تعبر عن معاناة الأسرى، وعروض أفلام وثائقية حول قضية الأسرى، عرضت على مدار الأسبوع، وكذلك تم توزيع مسابقة خاصة بالأسرى في كل مدينة رفح، وذلك بهدف زيادة الوعي والتعريف بقضية الأسرى، وحث المواطنين على البحث عن معلومات تتعلق بالأسرى لنشر ثقافة الأسر بين الشبان الذين يفتقرون لتلك المعلومات الهامة حول قضية الأسرى.

ودعا الجعب كافة جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته الرسمية والشعبية إلى التفاعل الدائم مع قضية الأسرى، وتنظيم النشاطات التي تبرز معاناتهم، لان لها تأثير ايجابي على معنويات الأسرى وتشعرهم بالمساندة وتشكل عامل ضغط على الاحتلال، لتلبيه مطالب الأسرى الإنسانية والعادلة والتي خاضوا من اجلها خطواتهم الاحتجاجية منذ بداية الشهر الحالي.