الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية تدعو الى تحرك فلسطيني عاجل لوقف قرار الاحتلال رقم 1650

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 17:46 )
غزة- معا - دعت الجبهة العربية الفلسطينية اليوم الخميس الى تحرك فلسطيني عاجل لدى الأمم المتحدة وهيئات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي للوقوف في وجه الحكومة الإسرائيلية وكبح جماحها وانتهاكاتها للقانون الدولي.

وقالت الجبهة في بيان وصل ل"معا" أن بدء إسرائيل بتنفيذ القرار 1650 من خلال إبعادها لأكثر من 200 مواطن وفق ما أكدته منظمات حقوقية إسرائيلية أخرهم الأسير احمد صباح من قرية ذنابة بالضفة الغربية والمعتقل في السجون الإسرائيلية منذ اكثر من عشر سنوات، وإبعاد المواطن صابر البياري من مدينة يافا والمقيم فيها منذ 15 عاماً وفصلهم عن عائلاتهم يقتضي تحرك فلسطيني عاجل".

وأضافت الجبهة أن إسرائيل بوضعها قرار الإبعاد موضع التنفيذ تكشف عن الوجه الحقيقي لحكومة اليمين المتطرف الرافضة لفكرة تحقيق السلام وتتجاوز كل الاتفاقيات الموقعة باستحضارها الأهداف الأولى للحركة الاسرائيلية والقائمة على الطرد الجماعي للفلسطينيين من أرضهم.

وأكدت الجبهة أن الرد الحقيقي على بدء إسرائيل بتنفيذ قرار الإبعاد هو بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مضيفة أن القرار الإسرائيلي هو إمعان على قطع التواصل الجغرافي والبشري ما بين الضفة وغزة, وأن إسرائيل تسعى إلى تكريس الانقسام بما يهيئ الظروف لإحياء المشروع الإسرائيلي بإيجاد حلول جزئية قائمة على الفصل بين شطري الوطن .

وقالت الجبهة أن البدء بتنفيذ القرار بحق المواطنين الفلسطينيين ذوي الأصول الغزية هو مقدمة لعمليات تهجير أكبر واشمل، مما يستدعي مواجهة القرار بكل ما أوتي شعبنا من قوة والقيام بحملة دبلوماسية وقانونية دولية للكشف عن الهدف الرئيسي للقرار والتوجه إلى القضاء الدولي لاستصدار أحكام ملزمة لإسرائيل بوقف إجراءاتها العنصرية والعدوانية بحق شعبنا".