الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: ميتشل يلتقي ابو مازن غدا ونامل ان يحمل ردودا مقنعة للمفاوضات

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 23:56 )
بيت لحم-معا- قال مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الدكتور صائب عريقات ان المبعوث الامريكي للشرق الاوسط جورج ميتشل سيصل اليوم الى المنطقة وسيلتقي الرئيس عباس غدا الجمعة في رام الله.

واضاف عريقات لمعا": تم إبلاغنا بزيارة السينتور جورج ميتشل اليوم إلى البلاد وعلى السابعة من مساء الغد سيجتمع مع الرئيس محمود عباس،".

وبين عريقات أن القيادة الفلسطينية تنتظر ان يحمل ميتشل ردودا حول قرار إسرائيل تجميد الاستيطان، والتعهد بعدم طرح أي عطاءات جديدة، من اجل الذهاب إلى المفاوضات غير المباشرة.

وأشار الدكتور صائب إلى عدم وجود أي مؤشرات حول ما يحمل ميتشل في جعبته منتظرين ما سيقوله غدا.

وحمل عريقات إسرائيل ورئيس وزرائها نتنياهو كامل مسؤولية ازاء ما الت اليه الأوضاع مبينا أنها تضع المعوقات والعراقيل في طريق السلام وتحاول إفشال جهود ميتشل.

هذا ووصل ميتشيل الى اسرائيل عصر اليوم وسيبدا غدا باجراء مباحثات مع المسؤولين الاسرائيليين والفلسطينيين.

في غضون ذلك يغادر وزير الجيش الاسرائيلي اهود باراك الاسبوع القادم اسرائيل في طريقه الى واشنطن ليبحث مع وزير الدفاع الامريكي وكبار المسؤولين الامنيين في الولايات المتحدة الملف النووي الايراني وفقا لصحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية .

وسيجتمع باراك خلال زيارته الثانية خلال شهر مع كبار المسؤولين في الادارة الامريكية والجهات الامنية فيها ومن ضمنهم وزير الدفاع الامريكي روبرت غيتس الذي سبق والتقاه قبل اقل من شهر لبحث سبل التنسيق فيما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني.