الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني تنشر نشاطات طوقمها منذ الصباح

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 20:09 )
رام الله-معا-اعلنت إدارة العلاقات العامة والإنسانية بالمديرية العامة للدفاع المدني في تقرير لها اليوم عن ابرز الحوادث التي تعاملت معها طواقم الإنقاذ والإطفاء في محافظات الوطن منذ الصباح .

وذكر التقرير أن الحوادث التي تعامل معها الطاقم هي إنزلاق وتصادم مركبات وحادث حريق منزل وحرائق أشجار وأعشاب .

وأفاد التقرير أن طواقم الإنقاذ في مديرية الدفاع المدني رام الله تعاملت مع حادث تصادم مركبتين بالقرب من وزارة الشؤون الاجتماعية إحداها من نوع فورد والأخرى من نوع سكواد عمومي وشرع الطاقم في إخلاء المركبات وإزالة الزيوت وأثار الحادث من أمام حركة السير وذكر التقرير عدم وقوع إصابات جراء الحادث ، وأخمدت طواقم الإطفاء حريق أعشاب نشب جراء الإهمال وعبث الأطفال في المكان المذكور أعلاه أيضاً .

وفي محافظة بيت لحم هرعت طواقم الإطفاء لإخماد حريق داخل غرفة نوم منزل في قرية بتير نتيجة تماس كهربائي في التمديدات الداخلية للغرفة ، كما عملت طواقم الإطفاء على إخماد حريق أعشاب وأخشاب في منطقة إسكان جبل الديك ايضاً ، وفي حي العطن أخلت طواقم الإنقاذ سائق حافلة بعد إنزلاقها وإنقلابها ووصفت إصابته .

وفي محافظة قلقيلية أخلت طواقم الإنقاذ إصابتين جراء تصادم مركبتين من مارسيدس وسوبارو قرب بلدة كفر لاقف ، عمل الطاقم على إخلاء السائقين وتقديم الخدمات الطبية الأولية لحين تسلم السائقين المصابين بالحادث لفريق الإسعاف الذي نقلهم للمشفى ، وعمل الطاقم على إزالة أثار الحادث والزيوت من أمام حركة السير .

وفي محافظة طولكرم أخمدت طواقم الإطفاء النيران التي نشبت بأشجار زيتون في شارع نابلس .

في محافظة جنين تم تسجيل أربع تدخلات لطواقم الإطفاء أبرزها اندلاع النيران في أربعين دونم زيتون ببلدة قباطية ، وثلاث حرائق إحداها بالقرب من قرية حداد والثاني في بلدة الزبابدة وأخر في منطقة شارع نابلس قرب بير الجمال .

وفي محافظة الخليل أخمدت طواقم الإطفاء بمركز دفاع مدني يطا النيران التي نشبت داخل مطبخ أحد المنازل ببلدة بني نعيم جراء تسرب الغاز من الإسطوانة .