الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الأعرج يستقبل وفدا من طلبة جامعة سانت بطرسبورغ

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 18:36 )
الخليل-معا- استقبل محافظ الخليل د. حسين الاعرج في مكتبه وفد من طلبة كلية الصحافة والإعلام في جامعة سانت بطرسبورغ الروسية و ذلك ضمن برنامج التبادل الثقافي بين الشعبين الروسي و الفلسطيني يرافقهم وفد من مفوضية العلاقات الخارجية في حركة فتح "دائرة روسيا " ضم مدير الدائرة أمين عباسي و د.علي الحروب و المحامي إياد عواد و د. سمير التميمي بحضور مدير مكتب المحافظ حاتم خنفر و مديرة العلاقات العامة سامية وزوز .

ورحب المحافظ بداية اللقاء بالوفد الضيف، مؤكدا على العلاقات الوطيدة التي تربط الشعبين الفلسطيني و الروسي و اهمية تعزيز اطر التبادل الثقافي و الاجتماعي و الاقتصادي.

كما اجاب الأعرج على اسئلة الطلبة و التي تضمنت في مجملها استفسارات حول الوضع العام بالمحافظة وممارسات قوات الاحتلال و المستوطنين على الأرض خصوصا في البلدة القديمة من المدينة و احتلالهم المدارس و المساجد و المحال التجارية و اعتدائهم على الموروث الحضاري التاريخي و الديني و نشر الحواجز و مواصلة إغلاق شارع الشهداء و اعتدائهم على المواطن بهدف ترحيله مؤكدا على ان الاسرائيليين غير معنيين بالاستقرار في البلدة القديمة من المدينة، كما تطرق للحديث عن الإجراءات التي تتخذها اسرائيل داخل وفي محيط الحرم الإبراهيمي الشريف .

كما تطرق الاعرج للحديث عن الواقعين الأمني و الاقتصادي والانجازات التي حققتها الأجهزة الأمنية بالمناطق التي تسيطر عليها السلطة ودورها في تعزيز ثقافة الأمن و القانون لدى المواطن و بناء نظام قانون وقضاء و الانجازات التي حققتها السلطة في مجال بناء مؤسسات الدولة و تحسين الخدمات المقدمة للمواطن، واشار الاعرج الى التطور الملحوظ بالجانب الاقتصادي رغم العوائق التي يضعها الجانب الاسرائيلي و منها منع الاستثمار في المناطق المصنفة (ج) و منع اقامة منطقة صناعية بترقوميا، و اكد الاعرج على ان السلطة متمسكة بالسلام كخيار استراتيجي و التزمت بما عليها في خارطة الطريق في ظل تنصل اسرائيل من تنفيذ التزاماتها و مواصلتها الاستيطان و بناء الجدار الفاصل مطالبا الحكومة الامريكية تعزيز موقفها الداعم لإحلال السلام بالمنطقة وأقامة دولة فلسطينة .