الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اكاديمية كرة القدم في بيت لحم توزع ملابس رياضية على نحو 60 طفلا

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 21:00 )
بيت لحم – معا - نظمت اكاديمة كرة القدم الفلسطينية التابعة لمؤسسة يوحنا بولس الثاني لقاء مفتوحا مع كافة اهالي الاطفال المنتسبين للاكاديمية من مختلف الفئات العمرية بحضور رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في فلسطين الاب ابراهيم فلتس حيث تم في نهاية القاء توزيع الحقائب الرياضية على 60 طفلا منتسبا بالاكاديمية .

وفي بداية اللقاء رحب الاستاذ سهيل دعيبس منسق عام الاكاديمية بالحضور مشيرا الى ان اهمية لقاء اليوم تاتي بحضور رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني الاب ابراهيم فلتس هذا اللقاء الاول مع ذوي الاطفال المنتسبين للاكاديمية للتباحث معهم في مستقبل ابنائهم .
واكد دعيبس ان اهم ما يميز اكاديمية كرة القدم هو انها تتابع الاطفال المنتسبين اليها في كافة نواحي حياتهم حيث انها تحاول تنمية الاطفال وتطوير قدراتهم المختلفة عبر تعزيز الروح الرياضية فيهم وبالتالي تطوير باقي القدرات بداخلهم عبر بناء شخصيتهم بشكل صحيح عبر كرة القدم .

وشكر دعيبس الاهالي والاب ابراهيم فلتس على حضورهم الى مقر الاكاديمية متمنيا ان يكون هذا اللقاء فاتحة خير وتواصل من اجل مستقبل افضل للاجيال القادمة .

من جهته قدم الاب ابراهيم فلتس للاهالي شرحا مفصلا وموسعا عن مؤسسة يوحنا بولس الثاني وجهودها في بناء المؤسسة والانسان سواء في المجالات الصحية او الرياضية مشددا على ان المؤسسة لها انشطة وفعاليات في مختلف دول الشرق الاوسط بهدف بناء الانسان الفلسطيني .
كما اشار فلتس الى فعاليات وانشطة المؤسسة وعلى راسها اكاديمية كرة القدم وما يتم فيها من فعاليات وانشطة تساهم في تطوير قدرات الاطفال وبناء شخصياتهم بناء سليما عبر الرياضة وكرة القدم تحديدا هذا بالاضافة الى الدورات والانشطة التي تقدم للاطفال ودوراتهم التدريبية في ايطاليا حيث تعمل المؤسسة على تعزيز التعاون مع اندية عريقة مثل انتر ميلان الايطالي .

كما اشار فلتس الى الدورات للمدربين بحيث يتم ارسال 16 مدربا في كل عام الى ايطاليا من اجل اخذ دورات متطورة في التدريب خصوصا للاطفال الذين نعول عليهم جميعا .
واعلن فلتس خلال اللقاء عن توقيع اتفاقية مع نادي انتر ميلان الايطالي بهدف تعزيز وتطوير العمل في الاكاديمية هذا بالاضافة الى السعي من اجل توقيع افاقيات مع اندية عريقة ومعروفة في ايطاليا بما يخدم الرياضة الفلسطينية ويطورها .

واوضح فلتس الى ان اهمية لقاء اليوم تنبع كونه الاول مع اهالي الاطفال المشاركين بالاكاديمية مع ادارة الاكاديمية داعيا اياهم للتواصل مع ادارة الاكاديمية وطرح كافة الامور مهما كانت لان ذلك يساهم في تطوير عملها عبر مساهمة الاهالي واخذ دورهم باعتبارهم جزءا اساسيا طالبا منهم اعطاء الاكاديمية فرصة لتطوير عملها وتجاوز اي خلل .

كما دعا الاب فلتس اهالي الاطفال الى المشاركة في مسيرة وماراثون السلام الذي سينطلق الاحد القادم من بيت لحم الى القدس والذي سيتخلله مباراة للكرة الطائرة بالقرب من حاجز بيت لحم الشمالي بين لاعبين ايطاليين وفلسطينين واسرائيليين تاكيدا على دور واهمية الرياضة في تعزيز السلام بالمنطقة موضحا انه تم دعوة لاعبين مثل توتي والبرتيني مشيرا الى امكانية حضور البرتيني للفعاليات الاحد القادم
ووعد فلتس بتقديم ما هو افضل للاطفال المشاركين في الاكاديمية معربا عن امله ايضا بان تستوعب الاكاديمية اكبر عدد من اطفال بيت لحم والقدس هذا بالاضافة الى فرعها في قطاع غزة للمساهمة في بناءهم بناء صحيحيا عبر الرياضة وجعلهم فاعلين ومؤثرين في المجتمع الفلسطيني بشكل ايجابي .

من جهته شكر ناصر الازرق باسمه وباسم اهالي الطلبة بالاكاديمية ادارة مؤسسة يوحنا بولس الثاني على دعمها وسعيها لتطوير الرياضة الفلسطينية وتطوير الاجيال الفلسطينية عبر الرياضة ومن خلال اكاديمية كرة القدم هذا بالاضافة الى شكرهم مؤسسة يوحنا بولس على ما تقدمه من جهود انسانية في كافة مجالات الحياة الفلسطينية .

وبعد كلمة الاب فلتس فتح باب النقاش مع الاهل حيث طرح الاهالي عدة مواضيع مثل تحسين الخدمات وايجاد قاعات مغلقة وتطوير الاكاديمية بما يسمح تسجيل البنات لتطوير وبناء لاعبات مهرات وفق اسس صحيحة هذا بالاضافة الى طلب زيادة ايام التدريب للاطفال حيث قدم المدربان رائد الهريمي وموريس روك ردودا على تساؤولات اهالي الاطفال ووعدوا بتطوير العمل وتطبيق ما يمكن تطبيقه من مقترحات .

وفي الختام سلم الاب ابراهيم فلتس ومنسق عام الاكاديمية والمدربان الهريمي وروك الاطفال حقائبهم الرياضية التي احتوب على ملابس واحذية رياضية ومستلزمات اللعب للاطفال الستين المنتسبين بالاكاديمية في محافظة بيت لحم.