الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابداع ضمن المجموعة الرابعة في بطولة الاندية العربية لكرة السلة

نشر بتاريخ: 22/04/2010 ( آخر تحديث: 22/04/2010 الساعة: 22:34 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - اصبح في حكم المؤكد مشاركة فريق ابداع الفلسطيني بطل الثنائية " الدوري والكأس " في بطولة الاندية العربية الثالثة والعشرون التي ستجري بمدينة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية ، ونأمل ان تسير الامور وفق ما هو مخطط لها بمشاركة الفريق الفلسطيني في البطولة والذي كان قد عكس مستوى جيد في مشاركاته العربية السابقة .

وقد اوقعت القرعة الفريق الفلسطيني في المجموعة الثالثة بجانب المتحد اللبناني والشارقة الاماراتي . ووزعت الفرق ال 16 المشاركة في البطولة التي تنطلق في الاسكندرية يوم الخامس من الشهر المقبل على اربع مجموعات ضمت الاولى اندية الانصار السعودي وسلا المغربي واهلي سداب العماني والنجم الساحلي التونسي فيما ضمت المجموعة الثانية اندية الاتحاد الاسكندري المصري والنصر الليبي والتلال اليمني والمحرق البحريني فيما ضمت المجموعة الرابعة اندية الرياضي اللبناني والكويت الكويتي والغرافة القطري والمكتبة القبطية السوداني.

ومن الجدير بالذكر ان فريق ابداع من مخيم الدهيشة يخوض الان الدوري الفلسطيني الممتاز في كرة السلة ويحتل المركز الثاني في لائحة الترتيب في الاسبوع العاشر من الدوري بعد فريق دلاسال .

ويضم فريق ابداع نخبة من اميز اللاعبين الفلسطينيين والذين يلعبون ايضا مع المنتخب الوطني الفلسطيني من بينهم يحيى الخطيب كابتن المنتخب الوطني واياد عبد الله ، مهدي عيد ، نادر يوسف ، كمال الازرق ، خالد خميس ، عبد الله جبر ،حسام عبيد ، ثائر جفال ، فراس شعلان بالاضافة اللاعب الاجنبي جيمي .

وكان الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس قد تمنى لفريق ابداع ان يمثل فلسطين في هذه البطولة بشكل مشرف ، جاء ذلك عندما استقبل سيادته ادارة وفريق ابداع في مقر الرئاسة الفلسطينية قبل اسبوعين ، بحضور الطيب عبد الرحيم امين عام الرئاسة ، وصائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات ، واللواء ماجد فرج رئيس جهاز المخابرات العامة وقدم حينها الرئيس مبلغ 10000 دولار دعما للفريق .

كما قررت ادارة ابداع الاستعانة باثنين من اللاعبين الاجانب لمساندة الفريق حيث يسمح بمشاركة ثلاث لاعبين اجانب في هذه البطولة وهم (سلمون شيرد ) وطوله 208 سنتمتر ( وريجي جورج ) ويبلغ طوله 204 .

وقد انهت ادارة ابداع تشكيلها الاداري والفني المرافق للفريق و المكون من الزملاء محمد اللحام اداريا وياسر مشعل معالجا والمدرب الامريكي تيري ومحمد عدوي مساعدا للمدرب . فيما ينهمك الطاقم الفني المكون من المدرب الاجنبي والفريق المعاون له في تدريب الفريق بشكل مكثف .