الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالامريكية :النجاح يغلف فعاليات اليوم الرياضي "مشروع تسويق المنتخب"

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 12:23 )
جنين - معا - عصري فياض - بحضور الدكتور نور أبو الرب القائم بأعمال رئيس الجامعة العربية الأمريكية وكمال أبو الرب مساعد المحافظ وعضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وسبأ جرار مدرسة الثقافة الرياضية في الجامعة العربية الأمريكية وثلاثة من نجوم المنتخب الفلسطيني وهم إسماعيل العمور وعصام أبو عاصي و إيهاب أبو جزر والفنان الفلسطيني عمار حسن وكميل ألخالدي منسق جمعية شركاء في التنمية المستدامة وممثلين عن المؤسسات الاقتصادية والأمنية في المحافظة .

اختتمت فعاليات اليوم الرياضي " مشروع تسويق المنتخب الفلسطيني " بالنجاح الكبير والذي كان نتاج أفكار طلاب الثقافة الرياضية في الجامعة العربية الأمريكية بإشراف وإدارة الاستاذه سبأ جرار،والتي اشتملت على دوري بكرة القدم ومعرض للصور وافتتاح خيمة الغذاء الصحي وعرض مشاريع تسويق المنتخب ومشروع كرة الشوارع و الحفل الفني.

وكان الدكتور نور ابو الرب في استقبال ضيوف الشرف وفتحي عمور مدير العلاقات العامة وعدي دراغمة مسؤول النشاط الرياضي في الجامعة إلى جانب سبأ جرار مديرة المشروع والطلبة الذين ارتدو قمصان حملت شعار المنتخب للوطن واسماء اللاعبين .

وقد تحدث أبو الرب مرحبا بالضيوف والمؤسسات، مؤكد على أهمية الرياضية في العصر الحديث والتي أصبحت لغة التعارف بين الشعوب والدول، وأضاف ابو الرب أننا كشعب فلسطيني تحمل ممارسة الرياضة لنا معنى كبيرا وهو اننا شعب يحب الحياه، اما كمال ابو الرب مساعد المحافظ وعضو اتحاد كرة القدم فقد اثنى على سبأ جرار والتي وصفها علم من اعلام الرياضة الفلسطينية والعربية.

وقال ان هناك تقدم مستمر على مستوى المشاركات المحلية والخارجية للمنتخب الفلسطيني، وتابع ابو الرب قائلا نتمنى ان يشهد الدوري قادم في الاول من اب انطلاقة موحدة في المحافظات الجنوبية والشمالية في آن واحد.

كما تحدث كابتن المنتخب الوطني اللاعب ايهاب ابو جزر شاكرا ادارة الجامعة والاستاذة سبأ جرار والطلبة على المشروع الرائد والذي يشاركون بافتتاح فعالياته تحت شعار رموزنا وطنية وجذورنا في الارض انه يحمل دلالة عمييقة على تقدير شعبنا للجهد و المسؤلية التي يتحملها لاعبي المنتخب وان هذا المشروع سوف يسهم بوضع حجر في جدار البناء الذي بدء في تشييده منذ تسلم اللواء جبريل الرجوب مسوؤلية الحركة الرياضية ورئاسة اتحاد كرة القدم ويدفع نحو تعميم ثقافة تواصل المنتخب مع فئات الشعب الفلسطيني.

وقال إن اللاعب الفلسطيني هو فدائي، لانه بعيد عن اسرته ويتعرض لتحديات وظروف قاهرة سببها لا يخفى على احد، وعبر ابو جزر عن امله في ان نصل لمرحلة تعارف بين المنتخب والشعب في كل المحافظات على غرار ما حدث اليوم في جنين .

مباراة الختام
وقد إنطلقت الفعالية الثانية على ملعب كلية العلوم الادارية بكلمة لسبأ جرار اكدت فيها ان هذه المبادرة الطلابية لتسويق منتخبنا على انه احد الرموز الوطنية ياتي انطلاقا من ادراكنا في الجامعة ان الشعب الفلسطيني يمتلك من القدرات والتضحيات التي تمنحه الحق بالافتخار وتبني رموزه من ابنائه والرياضيون كغيرهم من ابناء هذا الوطن اعتادوا على التضحية من اجل فلسطين , فكانت المباراة الختامية لمشروع تسويق المنتخب بين فريق اللاعب ايهاب ابو جزر وفريق اللاعب عصام ابو عاصي بعد تاهل الفريقين بعد سلسلة مباريات جرت في الأيام الماضية، وقد تمكن فريق أبو عاصي من الفوز على فريق ابو جزر بثلاثة أهداف سجلها كل من محمود ابو حشيش وضياء ذياب وبلال مقبل.

قاد المباراة الحكم الدولي سليم السعدي
مثل فريق ايهاب أبو جزر قاسم جمعة ومالك مازن ومحمود البزور ومؤمن عباهرة واحمد البزور وصخر زكارنة ومحمد استيتي ووسيم عدوان.

مثل فريق ابو عاصي حسني سمارة ومحمد قطاوي وقيس قشوع وفاتح غانم وضياء ذياب وعبد الله سويطي. حيث تم في نهاية الشوط الثاني التبديل مع النجمين ابو عاصي وابو جزر في الفرق التي تمثل كل منهما , مما اضفى جو من التألق والتفاعل للعبة .

وفي نهاية الدوري تم توزيع كأس البطولة وميداليات المقدمة من راعي البطولة جمعية شركاء في التنمية المستدامة على الفريق الفائز والوصيف، وقد قام الفريق الفائز بتقديم كأس البطولة للمربية والمدرسة سبأ جرار.

معرض الصور
كما قام الحضور بافتتاح معرض الصور الخاص بالمنتخب والذي اشتمل على مئات الصور الخاصة بالمنتخب الفلسطيني الجماعية والفردية والتي تشير إلى مناسبات ومحطات شارك فيها المنتخب في الداخل والخارج بالإضافة لملعب مصغر لكرة القدم، وبعد ذلك توجه الجميع إلى الخيمة الغذائية الصحية والتي تحتوي على مكونات غذائية صحية شعبية وعصائر وحلويات طبيعية جاءت بمشاركات ومجهود طلاب الثقافة الرياضية بقصد توجيه رسالة حول أهمية الغذاء الطبيعي للرياضيين من جهة ، وإمكانية تنظيم الفعاليات دون تكاليف ناهضة

حفل فني
وفي ختام يوم الفعاليات غصت ساحة كلية طب الأسنان بمئات الطلبة والمدعوين للاستماع للفنان الفلسطيني عمار حسن الذي قدم وصلات غنائية للمنتخب الفلسطيني ، والذي اشجي الحرم الجامعي بصوته الجبلي المبدع وداعبت أغانيه الوطنية والملتزمة مشاعر التكامل في الانتماء الذي صاغته فعاليات هذا اليوم المتنوع بين دروب الثقافة والرياضة والمهارات التعليمية وقد نالت هذه الفقرة إعجاب الحضور الذي قدم دعوة مفتوحة للنجم عمار حسن لتشريف الجامعة والمحافظة بمشاركاته .