الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الدولية للصليب الاحمر تنظم حلقة نقاش مع الصحفيين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 13:32 )
قلقيلية- معا- قالت مسؤولة دائرة النشر والاعلام في الصليب الاحمر الدولي في الاراضي الفلسطينية نادية دبسي ان حيادية الصليب الاحمر الدولي خلال عملة في الاراضي التي يوجد بها نزاعات مسلحة يعتبر من اهم المبادىء التي يتميز بها الصليب من اجل نيل ثقة الاطراف المتنازعة في تلك المناطق والوصول الى تقريب وجهات النظر وتسيير امور الناس الانسانية في تلك المناطق.

جاءت اقوال دبسي هذه خلال حلقة نقاش نظمتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر مع الصحفيين في محافظة قلقيلية قدم فيها عرضا عن اهم الاعمال التي تقوم بها الجمعية الدولية في مساندة الفقراء وفي تسيير الامور الانسانية للمواطنين الفلسطينيين في الاراضي الفلسطينية.

وناقش القاء اهم الاشكاليات التي تعترض الصليب الاحمر خلال تقديمه لتلك الخدمات الانسانية للسكان الفلسطينيين وخاصة خلال تنظيم زيارات الاسرى داخل السجون الاسرائيلية.

وتحدثت الدبسي عن برامج اللجنة الدولية للصليب الاحمر واليات عمل تلك البرامج من خلال الرصد والتوثيق للانتهاكات بحق المدنيين الفلسطينيين سواء على الصعيد الداخلي او على صعيد الانتهاكات الاسرائيلية.

بدوره تحدث المحامي فراس جرار المسؤل الاعلامي في اللجنة الدولية عن منطقة الشمال تحدث عن الهيئات الوطنية التابعة للحركة الدولية للهلال والصليب الاحمر مثل الهلال الاحمر الفلسطيني ونجمة داؤد الحمراء وما يجمعهما من خدمات انسانية متطرقا الى بعض بنود القانون الدولي الانساني.

واتفق الطرفان على عدة لقاءات قادمة بما يخدم عمل اللجنة الدولية وحماية الصحفيين وقت النزاعات.