الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.فياض يشارك في سباق تطوعي ويشيد بروح الريادية والتطوع

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 17:42 )
رام الله- معا- أشاد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بروح الريادية والتطوع التي ميزت الشعب الفلسطيني والتي كان لها دوماً الأثر الكبير في حماية وتماسك النسيج المجتمعي، وتعزيز روح التضامن بين فئاته المختلفة.

جاء ذلك خلال اطلاق رئيس الوزراء ومشاركته في سباق الـ "5كم" الذي انطلق من مجمع فلسطين الطبي لدعم جناح الأطفال في المجمع برام الله، وذلك بمشاركة د.فتحي أبو مغلي وزير الصحة، وحشد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، ونحو 500 طفل وطفلة من مختلف الأعمار.

وحيا رئيس الوزراء القائمين على هذه المبادرة، والمؤسسات التي دعمتها بالتنسيق مع وزارة الصحة، وأضاف:" نعم إن أطفالنا يستحقون منا ذلك لأنهم أطفالنا"، وهو الشعار الذي أطلق على السباق في حملة دعم جناح الأطفال في المجمع الطبي.

وأشار فياض إلى التقدم الكبير الجاري في مجمع فلسطين الطبي، والذي سيتم إكمال العمل فيه قريباًًَ، واعتبره من معالم التميز في مجال الرعاية الصحية التي تقوم بها السلطة الوطنية.

وشدد رئيس الوزراء على أن عنوان المرحلة يقوم على تعزيز هذا التميز، وعلى الأمل والارادة، حيث أن الارادة تصنع الأمل، والأمل تعزز الارداة، وقال: "بالأمل والارادة والعمل والتصميم على الانجاز نحقق التميز لما فيه مصلحة أطفالنا وشبابنا وشاباتنا وكل أبناء شعبنا".

وأكد فياض على التلازم والترابط العضوي بين مسارات النضال الفلسطيني الثلاث، المتمثلة في المقاومة الشعبية، والجهد الوطني الذي تقوده السلطة الوطنية على الصعيدين الرسمي والأهلي، للاعداد لقيام دولة فلسطين المستقلة، مع النضال السياسي الذي تقوده منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك كله لضمان انهاء الاحتلال وتحقيق المشروع الوطني، وفي مقدمتها اقادمة دولة فلسطين المستقلة على كامل حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف أن تعاظم الالتفاف الشعبي حول هذه المسارات، والعمل على المبادرات المختلفة ومن ضمنها هذه المبادرة، وكافة المبادرات التطوعية الأخرى، دليلاً اضافياً لضمان سير شعبنا يكل فئاته لتحقيق أهدافه الوطنية.