الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا تحت رعاية الرجوب : المكبر والأمعري في افتتاح بطولة أبو غربية

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 23:36 )
القدس – معا - اللجنة الإعلامية ناصر العباسي – تفتتح غدا السبت عند الساعة الخامسة عصرا بطولة المربي الراحل نهاد أبو غربية لكرة القدم تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس اتحاد الكرة وبتنظيم نادي جبل المكبر "بطل الدوري الممتاز " وإدارة الكلية الإبراهيمية .

ويشارك في هذه البطولة 8 فرق من أندية الدرجة الممتازة من مختلف المحافظات الشمالية وهي :- جبل المكبر "المنظم" وشباب الظاهرية وشباب الخليل وترجي وادي النيص وهلال القدس ومركز الأمعري ومركز شباب عسكر وثقافي طولكرم وستلعب تلك الفرق فيما بينها بطريقة المغلوب من مرة واحدة , حيث سيسمح فقط للاعبين الذين صدرت لهم هويات عن اتحاد كرة القدم بالمشاركة في البطولة مع السماح للاعبين الذين حصلوا على استقالات رسمية من أنديتهم باللعب مع الاندية الجديدة بشرط ابراز استقالاتهم رسميا ووفق الاصول المتبعة.

وسيشهد حفل الإفتتاح الذي سيحتضنه استاد الشهيد فيصل الحسيني حضور العديد من الشخصيات الوطنية والتربوية والرياضية يتقدمهم اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة ومحافظ القدس عدنان الحسيني و وزوجة الفقيد المربية نديره أبو غزالة رئيس الكلية الابراهيمية ونائب الرئيس عبد السلام ابو ارميلة ومجلس أمناء الكلية والنائب جهاد طمليه رئيس مركز الامعري وكمال عبيدات رئيس نادي جبل المكبر , ورؤساء الأندية وأجهزة الإعلام وأعضاء اللجان , اضافة الى لاعبي الفرق المشاركة.

وقال غازي صري مدير البطولة أن الفرق ستلعب مبارياتها بزي جديد تتوسطه صورة الراحل المرحوم نهاد ابو غربية وقد تكفلت به ادارة الكلية الابراهيمية التي ستقدم كافة الإحتياجات لإنجاح هذا الحدث الهام .
وقال صري أن الملعب سيكون مفتوحا أمام الجماهير لمتابعة المباريات مجانا طيلة أيام البطولة.

وأضح عبد السلام ابو ارميلة نائب رئيس الكلية الابراهيمية أن كافة الترتيبات قد اتخذت من أجل انجاح حفل الافتتاح والمباراة الافتتاحية وكافة مباريات البطولة وأن الترتيبات جارية من الآن لحفل الختام.
وأضاف ابو ارميلة أن معلم التربية الرياضية في الكلية مصعب يغمور والاسرة التربوية قد اتموا بروفات الحفل الافتتاحي والفقرات التي سيقدمه طلاب وطالبات الكلية.

المكبر والأمعري
استاد الحسيني : 6:00
مباراة قوية في افتتاح بطولة المرحوم نهاد أبو غربية الكروية عندما تجمع بطل الدوري الممتاز للموسم الحالي فريق جبل المكبر مع صاحب المركز الثالث بالدوري مركز شباب الامعري .
الفريق المنظم للبطولة يطمح بالمنافسة على اللقب كإضافة معنوية كبيرة الى جانب كأس الدوري الذي استقر في خزائن المكبر , ومطالب اليوم بالعودة الى تقديم عروضه الجميلة امام جماهيره التي ستزحف الى استاد الحسيني لمساندة فريقها من جهة , ومن أجل إنجاح البطولة جماهيريا من جهة أخرى .

لكن فريق المكبر تعرض لأربعة هزائم متتالية منذ أن ضمن لقب الدوري بالأسبوع العشرين وكانت على يد مؤسسة البيرة ومركز طولكرم بالدوري , وخسر في بطولة جنين أمام المنظم مركز جنين وثقافي طولكرم وودع البطولة , لذلك سيحاول اليوم مصالحة جماهيره للعودة الى سكة الإنتصارات وهو قادر على تحقيق ذلك .

أما الامعري فلا يختلف الحال كثيرا عن المكبر بعد أن تنازل عن وصافة الدوري لشقيقه الهلال المقدسي نتيجة خسارتين أمام مركز طولكرم وشباب الخليل في الأسبوعين الأخيرين بالدوري , ويعيش اليوم حالة غير مستقرة بعد الأنباء التي تحدثت عن رحيل بعض اللاعبين عن الفريق أبرزهم محمد شبير ومعالي كوارع وأيمن الهندي فضلا عن قرار مجلس الادارة بحل الجهاز الفني , وبالتالي سيكون الاعتماد في مباراة الغد على نخبة من اللاعبين الصاعدين اضافة الى لاعبي الخبرة كونهم سيواجهون فريقا لا يستهان به , وستكون الفرصة مواتية لإثبات الذات أمام بطل الدوري سعيا لتحقيق انطلاقة جيدة والتأهل للدور الثاني رغم صعوبة المهمة .

وتأهل الأمعري أول أمس الى الدور الثاني لبطولة معركة مخيم جنين بعد فوزه على عسكر بهدف ذاتي وهو سيحارب على جبهتين معا ومن هنا قد يصب ذلك في مصلحة المكبر الذي سيركز فقط على بطولة ابو غربية .

لجان البطولة
اللجنة العليا:
‏اللواء جبريل الرجوب ، نديرة ابوغزالة ،المهندس عدنان الحسيني، المفتي محمد حسين ،عبدالسلام ابوارميلة، لبيب عرفة ، كمال عبيدات عبدالغفاربدر،احمد سرور،فؤاد دقاق،غالب كالوتي،نديم خوري،الياس عكاوي، وائل سعدي،اسامة صلاح،نهاد رشيد،حيدر الحسيني ومدير البطولة: غازي صري
لجنة الاعتراضات:
-‏عبد المجيد حجة ، عزام اسماعيل ، خالد الصياد ،محمد ابوسرور واسماعيل سرور
اللجنة الفنية:‏منير الغول،خالد الصياد ، ناصر العباسي ، عزام اسماعيل، مصعب يغمور،محمد ابوسرور،محمود قنبر .اللجنة الاعلامية:-‏ منير الغول ، حسام ابوسنينة ،ناصر العباسي ، سامي مكاوي،علي عبيدات، احمد بخاري،محمد زحايكة،علي ابوكباش،راسم عبيدات،فتحي براهمة،قدري سلامة،مؤنس ابوشلباية، محمود عليان.
لجنة الاستقبال:-‏
تتكون من الكلية الابراهيمية بالقدس ونادي جبل المكبر

جوائز البطولة‏
رصدت الكلية الابراهيمية جوائز قيمة للبطولة على النحو التالي:
‏-‏ جائزة المركز الاول: عشرة الآف شيكل + كأس + ميداليات ‏
‏-‏جائزة المركز الثاني: خمسة الاف شيكل + كأس + ميداليات
‏-‏ أفضل لاعب في كل مباراة: درع + 100 دولار‏
‏-‏افضل حارس مرمى خلال البطولة: درع + 200 دولار‏
‏-‏ افضل لاعب خلال البطولة: درع + 200 دولار‏
‏-‏هداف البطولة: درع + 200 دولار‏
‏-‏منحة دراسية في كلية وجدي نهاد ابوغربية الجامعية التكنولوجية لأحد طلاب التوجيهي من نادي جبل المكبر (المنظم).‏
‏-‏دروع تقديرية للفرق المشاركة + شخصيات إعتبارية.‏
‏-‏دروع تقديرية للجنة الحكام
-درع لمؤسسة الهلال الاحمر.‏
‏- درع لإدارة ملعب الشهيد فيصل الحسيني‏

جدول مباريات البطولة
السبت 24-4
الافتتاح الساعة الخامسة مساء بحضور جميع الفرق يليه في الساعة السادسة اللقاء الافتتاحي بين فريقي جبل المكبر ومركز الأمعري.

الأحد 25-4
ثقافي طولكرم وعسكر الساعة الخامسة مساء.
شباب الخليل ووادي النيص الساعة السابعة مساء

الاثنين26-4
هلال القدس والظاهرية الساعة السادسة مساء

الاربعاء 28-4
الفائز من (المكبر والامعري) + الفائز من (شباب الخليل ووادي النيص) الساعة الخامسة.
الفائز من (عسكر والثقافي) + الفائز من (هلال القدس والظاهرية) الساعة السابعة.

السبت 1-5 المباراة النهائية

برنامج الحفل
-‏ التواجد والتجمع : 4:45 ‏
-عريف الحفل المربي أمين الباشا
-الافتتاح، دخول الفرق المشاركة الى الملعب تتقدمها فرقة كشافة هلال القدس - ‏5:00‏
- الوقوف دقيقة صمت حداداً على روح المرحوم المربي نهاد ابوغربية وشهداء فلسطين- ‏5:05‏
-النشيد الوطني الفلسطيني «كاسيت » - ‏5:06‏
-عرض كشفي لمجموعة هلال القدس -‏5:10‏
- مغادرة الفرق ارض الملعب وكذلك كشافة الهلال - ‏5:15‏
-كلمة الكلية الابراهيمية بالقدس- ‏5:16‏
- كلمة محافظ القدس عدنان الحسيني ‏5:20‏
-فقرة القدس لنا " طلاب الصف السادس" الكلية الابراهيمية بالقدس ‏5:25‏
- كلمة اتحاد كرة القدم " اللواء جبريل الرجوب"‏ ‏5:35‏
-دخول المكبر والامعري والحكام مع 22 طالبا من الكلية الابراهيمية بالقدس‏ والاصطفاف أمام المنصة الرئيسية والقاء نشيد ابناء الابراهيمية - ‏5:40‏
-مصافحة كبار الحضور للفريقين والحكام والتقاط الصور التذكارية ومغادرة الملعب - ‏5:45‏
يتوزع الطلاب عند زوايا الملعب للمساعدة في جمع الكرات + إحماء بسيط للفريقين- ‏5:47‏
-انطلاق الصافرة- ‏6:00‏
وستجرى ما بين الشوطين فقرة تكريم بطل الدوري من قبل حركة فتح في جبل المكبر