الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اليونسكو" تقدم منحة لدارسين في "القدس المفتوحة" وتعرض تدريب أكاديميي

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 19:37 )
غزة -معا- استقبل د.جهاد البطش القائم بأعمال نائب الرئيس لشؤون القطاع وفداً من منظمة اليونسكو ضم كلاً من دين بروكس المستشار التربوي في اليونسكو ومحمد العروقي مدير مكتب اليونسكو في غزة، كما كان في استقبال الضيف كل من د.سهيل دياب المشرف الأكاديمي في منطقة غزة التعليمية وأ.فاتن عبد الله مسؤول العلاقات العامة بالقطاع والسيد نادر حلس مسؤول شئون الطلبة بالقطاع.

وافتتح الدكتور البطش الجلسة مرحباً بالضيوف، مثمناًُ دور منظمة اليونسكو في تقديم الدعم عبر برامج مختلفة لشرائح متعددة من الشعب الفلسطيني وللمؤسسات الأكاديمية الفلسطينية، كما أرسل بتحيات ا.د يونس عمرو رئيس الجامعة إلى رئيسة منظمة اليونسكو في باريس، داعياً إلى استمرار التواصل مع المنظمة بما يحقق التطور للجامعة ويخدم دارسيها ويتفق وبرامج المنظمة.

من جهته أعرب بروكس عن تقديره لدور الجامعة وترحيبه باستمرار التعاون معها في كافة المجالات الممكنة، معرباً عن اهتمامه بتطوير الجانب التدريبي للأكاديميين واستعداده للمساهمة في هذا المجال. أما السيد محمد العروقي فاستعرض المجالات التي تم فيها التعاون بين المنظمة والجامعة، وأعلن عن تقديم منحة دراسية لعام دراسي كامل لعدد (29) دارسا ودارسة من جامعة القدس المفتوحة عبر شروط معينة، مشيرا إلى أن هذا دعم مبدئي على طريق تقديم منح أخرى لدارسي الجامعة.

وحول برنامج تدريب الأكاديميين أكد أ.العروقي أن المنظمة جاهزة لتدريب الأكاديميين لاحقاً أسوة بالأكاديميين في الجامعات الأخرى.

أما أ.نادر حلس فقد أعرب عن استعداد الجامعة للتعاون مع المنظمة وتقديم قوائم المرشحين للإفادة من المنحة مؤكداً على اهتمام الجامعة بالتواصل مع المنظمة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تحديد موعد آخر بالتنسيق مع مسؤول العلاقات العامة لبحث مزيد من التفاصيل وتقديم مقترحات ليتم دراستها من قبل مكتب اليونسكو والعمل على تنفيذ المقترحات التي تحظى بموافقة ودعم اليونسكو.