الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجال الاعمال وممثلي القطاع الخاص يجتمعون بمحافظة القدس

نشر بتاريخ: 23/04/2010 ( آخر تحديث: 23/04/2010 الساعة: 22:03 )
القدس -معا- ضمن الجولات التحضيرية المحلية لمؤتمر فلسطين للاستثمار والذي سيقعد في مدينة بيت لحم في 2- 3 حزيران 2010 , عقد في مقر محافظة القدس اجتماعا موسعا لرجال الاعمال وذلك برعاية محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني وحضور نائبه عبد الله صيام , والدكتور مازن سنقرط رئيس لجنة القدس للاستثمارات , وجعفر هديب رئيس هيئة الاستثمار المدير التنفيذي للمؤتمرفلسطين للاستثمار , واحمد الزغير رئيس الغرفة التجارية في القدس , وجمع كبير من رجال الاعمال وممثلي القطاع الخاص في محافظة القدس .

ونظمت الادارة التنفيذية للمؤتمر بالتعاون والتنسيق مع مركز التجارة الفلسطيني بال تريد لقاءات عديدة في محافظات الوطن كان اخرها في محافظة القدس وسيليها لقاء في مدينة غزة لاحقا والتي تهدف الى التنسيق المباشر على الصعيد المحلي مع رجال الاعمال في المحافظات من اجل تبادل الافكار حول افضل السبل لانجاح المؤتمر ومعرض المنتجات الوطني الذي ينظم بالتزامن مع اعمال المؤتمر إضافة إلى الاطلاع على افكار جديدة وابداعية لمشاريع استثمارية رائدة .

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون حول انجاح معرض فلسطين للاستثمار والى الترويج للمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والتي تساهم في تطوير الاقتصاد الفلسطيني , وابراز الوجه المشرق لفلسطين وتأكيد دور القطاع الخاص وعرض القطاعات الهامة التي حققت نجاحات مختلفة سواء بالتصدير الخارجي او السوق المحلي .

وقال المحافظ الحسيني :"باننا نبني امالا كبيرة على هذا المؤتمر في الوقت الذي نعيش معركة القدس بكل تفاصيلها ...من بيت الى بيت وشارع بشارع ... لذا يجب أن يكون هناك ترتيبات استثمارية داخلية ليعيد الحياة الى المدينة و تساعد المواطن وتفعل الحياة الاقتصادية فيها وان نتعامل معها بالمستوى المطلوب وبوجود واهتمام لجنة القدس بحضورها واجندتها الفعالة تساعد القاعدة الاساسية للقطاعات المختلفة في النمو والوصول الى نتائج مثمرة, وستكون كفيلة بتغيير اشياء كثيرة في القدس" .

ودعا الدكتور مازن سنقرط الى توحيد الجهود لمأسسة العمل ودعم الاقتصاد وخاصة بمدينة القدس في القطاعات المختلفة وان المؤتمر الاقتصادي المنوي عقده في مطلع حزيران هو وسيلة للوصول الى هدف اكبر والتفكير بطرق جديدة لتشجيع الاستثمار وامتدادها الى القدس.

بدوره أكد رئيس الغرفة التجارية بالقدس احمد الزغير الى ضرورة وجود اليات لتنفيذ المشاريع على ارض الواقع وأن يكون الاستثمار على مستوى عال وأن الغرفة التجارية بالقدس جاهزة للتعاون التام مع إدارة المؤتمر, مثمنا الجهد الكبير والفعال التي تقوم به لجنة الاستثمار بالقدس .

كما دعت الادارة التنفيذية للمؤتمر الافراد والمؤسسات والشركات الراغبة في تقديم الطلبات تعبئتها وذلك من خلال النموذج الخاص بالمشاريع الاستثمارية القائمة أو المشاريع الجديدة الناشئة, حيث ستقوم الادارة التنفيذية للمؤتمر بدراسة كافة الطلبات واختيار تلك التي تتناسب مع اهداف المؤتمر لتطويرها كخطط عمل من خلال خبراء متخصصون بهدف ادراجها في وثائق المؤتمر وعرضها على المشاركين.

ووضع هديب الحضور بصورة التحضيرات الجارية لانجاح المؤتمر هذا العام وقدم عرضاً تفصيلياً حول كافة الجوانب الادارية واللوجستية المتعلقة بتنظيم المؤتمر .

واكد على أهمية هذه الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر لتشجيع فرص الاستثمار في محافظة القدس والتي من شأنها ان تؤدي الى فتح أبواب الاستثمار فيها .

وقدمت أشواق أبو فرحه (مساعد منسق تسويق) من بال تريد عرضاً عن كيفية تنظيم المعرض و أهدافه وآلية المشاركة فيه والمعايير المطلوبة للمشاركة والقطاعات المستهدفة : القطاع الزراعي , والاغذية المصنعة , والحجر والرخام ,وقطاع التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات , والصناعة المعدنية , والحرفية والتقليدية وصناعة الملابس , وقطاع البناء , والسياحة , والخدمات المالية (البنوك والتأمين) والشركات التي تمتلك مشاريع فرص استثمارية .