الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تكريم الدكتور كمال الحسيني بحضور السفير المصري ياسر رضا

نشر بتاريخ: 24/04/2010 ( آخر تحديث: 24/04/2010 الساعة: 02:01 )
بيت دجن -معا- بحضور السفير المصري ياسر رضا، والمطارنة د. بطرس المعلم، والدكتور عطالله حنا، الشيخ سمير العاصي إمام وخطيب مسجد الجزار في عكا، لفيف، الدكتور عبد الرحمن عباد الأمين العام لهيئة العلماء والدعاة في فلسطين، القضاة فارس فلاح ونعيم هنو، الدكتور كمال الحسيني ـ مؤسس رابطة آل الحسيني رؤساء المجالس والبلديات في البعنة وطمرة وغيرهم من كهنة ومشايخ وشخصيات ووفود من الجذر الفلسطيني، جرى مساء أمس الخميس في قرية الزابود البيتجنية، لقاء تواصل وتآخ استضافه رجل الأعمال صالح سعد .

وتولى عرافته البرفيسور الشاعر نعيم عرايدة مرحبا بالحضور معتذرا باسم فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة المعروفية، لعدم تمكنه في اللحظة الأخيرة من المشاركة في هذا اللقاء الهام.

بدوره (المعزب) سعد رحب بالضيوف، مؤكدا بأنه يواصل طريق والده المرحوم الشيخ ابو راضي توفيق سعد في ترسيخ المحبة والتعايش المشترك ونشر التآخي ورفع ثقافة التسامح بين الجميع بغض النظر عن الانتماء والمعتقد.

ثم تحدث كل من القاضي نعيم هنو، المطران د. عطالله حنا. والشيخ سمير العاصي، والدكتور المطران بطرس المعلم، الدكتور عبد الرحمن عباد، والشيخ ابو حسن كامل طريف،والمحامي زكي كمال. فاجمعوا على أهمية مثل هذه اللقاءات وأكدوا كل بطريقته ان ابناء هذا الشعب بطوائفه الثلاث ينشدون التسامح والتآخي والمحبة بين الجميع.

كما تكلم السفير ياسر رضا داعيا الى تحقيق السلام العادل لكل شعوب المنطقة وفي مقدمها حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة الى جانب دولة إسرائيل.

هذا وفي نهاية الحفل تم بالدروع، وشهادات التقدير تكريم كل من : السفير المصري ياسر رضا، المطران د. بطرس المعلم، المطران د. عطالله حنا، البرفيسور جمال زيدان والبرفيسور نعيم عرايدة، والدكتور كمال الحسيني على ما يقوم به من دور مركزي في التواصل وترسيخ ثقافة الانتماء وبناء جسور المحبة والسلام ولقاء الاخوة من ابناء الشعب الواحد ـ الفلسطيني.

ثم لبى الحضور دعوة المضيف بتناول وجبة عشاء.